أعلن اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، عن إطلاق مشروع إحلال وتجديد 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى المتهالكة في مدينة الغردقة. يأتي هذا المشروع ضمن خطة المحافظة لتحسين جودة السكن وتطوير البنية التحتية للمناطق السكنية القديمة.

وأوضح البنداري خلال اجتماع مع أصحاب الوحدات السكنية ، بحضور السكرتيرالعام المساعد  كمال سليمان  والمهندس محمد عبد المنعم مدير مديرية الإسكان بالبحرالأحمر أن المشروع يتضمن هدم العمارات القديمة وإعادة بناء 5 عمارات جديدة بمواصفات متميزة.

وستتراوح مساحة الوحدات الجديدة بين 75 و80 مترًا مربعًا. وأشار إلى أنه سيتم تسليم الوحدات الجديدة لأصحابها بنظام القرعة، بعد دفع 25% من قيمة الوحدة مقدماً، بينما سيتم تقسيط باقي المبلغ على سنتين.

وخلال الاجتماع، طالب أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر   بزيادة مساحة الوحدات السكنية الجديدة لتكون أكبر من الوحدات القديمة، لتتسع لعدد أكبر من أفراد الأسرة، كما طالب بأن تكون الإطلالات جيدة. ورد اللواء البنداري بتأكيده أن الوحدات الجديدة ستكون بمساحة أكبر تصل إلى 80 مترًا مربعًا، وستتمتع بتصاميم حديثة وإطلالات متميزة.

وأكد البنداري أن المشروع سيتم تنفيذه تحت إشراف مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، بهدف تقديم وحدات سكنية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين. وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع آخر قريبًا لتحديد إجمالي سعر الوحدة وكافة المواصفات المتعلقة بها، بالإضافة إلى تفاصيل السداد، تمهيدًا لإخلاء الوحدات السكنية القديمة وبدء تنفيذ المشروع.

الاجتماع 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة عمارات التقوى

إقرأ أيضاً:

معرض حرف تقليدية قديمة وبازار أشغال يدوية وأمسيات تراثية ضمن احتفالية قصر الزهراوي بحمص القديمة

حمص-سانا

يُسلط برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية بالشراكة مع محافظة ومجلس مدينة حمص الضوء على المعالم الأثرية في حمص عبر “احتفالية قصر الزهراوي” في الفترة الممتدة من 8 حتى 12 أيلول الحالي.

وتأتي الاحتفالية ضمن مشروع التخطيط التشاركي المجتمعي لأحياء حمص حيث تتضمن بازاراً لعرض أهم المنتجات الحرفية والتقليدية المرتبطة بتراث المحافظة ولوحات لمعالم أثرية من المدينة وصور لأعلامها التاريخيين بالإضافة لعروض موسيقية وتراثية في فناء قصر الزهراوي بحمص القديمة.

وأشار سليمان الإبراهيم مسؤول الحوكمة المحلية ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمنطقة الوسطى في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الفعالية مبادرة انطلقت من المجتمع المحلي كجزء من مشروع التخطيط التشاركي مع محافظة حمص ومجلس المدينة لتبرز جمالية وأهمية عدة معالم أثرية في حمص وأهمها قصر الزهراوي الذي يعود عمره إلى 750 عاماً حيث تم التنسيق مع المحافظة ومجلس المدينة لإجراء حملة نظافة وإنارة للقصر.

كما تم تجهيز فيديو تعريفي عن تاريخ القصر واختيار عدد من المهن التقليدية والتراثية لعرضها ضمن معرض وبازار بالإضافة إلى لوحات تضيء على المعالم الأثرية لحمص وبعض أعلامها التاريخيين بمرافقة موسيقية عبر أمسيات تراثية يومية.

الباحث غازي حسين آغا عضو الجمعية التاريخية بحمص أشار إلى أن جناح الجمعية تضمن منشورات أعداد مجلة البحث التاريخي ومؤلفات لكتب عن حمص بالإضافة لمعروضات طوابع وعملات قديمة ومخطوطات قديمة كان يمنحها الشيخ لتلامذته بعد قضائهم 12 عاماً في العلم والتربية والتهذيب.

ولفت ياسر السباعي مسؤول الفنون التشكيلية في الجمعية التاريخية إلى قسم اللوحات والصور القديمة للمعالم الأثرية بالإضافة لقسم “الأمثال الشعبية من الديار الحمصية ” والذي يضم 24 لوحة كاريكاتير تمثل كل منها مثلاً شعبياً من حمص بطريقة الرسم.

وعرض خالد خياري مجموعة مميزة من مقتنياته من النحاسيات والشرقيات تنوعت بين أدوات منزلية قديمة تستخدم لحفظ وإعداد الطعام وصمديات وخناجر ودلات قهوة ومطحنة قديمة للبن العربي.

وفي قسم الحرف التراثية استعرضت مديحة عنتر من قرية الزارة مراحل نسج السجاد اليدوية بدءاً من غسل الصوف وتمشيطه وتجديله مروراً بغزله على يد مجموعة من نساء القرية شتاء وانتهاء بصبغه وحياكته ونسجه بألوان وأشكال جميلة لافتة إلى تراجع الحرفة بسبب نقص المعدات والأدوات كدولاب الغزل والنول.

وفي بازار الأشغال اليدوية أعربت سوزان نكدلي عن سعادتها بالمشاركة عبر باقة منوعة من الهدايا والصمديات واللوحات المصنوعة من أسلاك النحاس والخرز والحجر الطبيعي لافتة إلى ضرورة تشجيع الشباب على ابتكار الأفكار الجديدة وترجمة إبداعهم على أرض الواقع عبر معارض وبازارات تشجعهم وتدعم إبداعهم.

بدوره لفت رامز الحسين مدير مشروع مدى الثقافي إلى مشاركة فرقة “مدانا أمل” بالمبادرة عبر أمسية موسيقية غنائية تضمنت أغاني تراثية وطربية بشكل متناغم مع عراقة وتاريخ المكان.

رشا محرز

مقالات مشابهة

  • ضرائب الحوثيين تغلق أكبر أسواق صنعاء
  • سكرتير عام بني سويف يناقش الإجراءات والتدابير الوقائية للتعامل مع نوبات تلوث الهواء الموسمية
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • تفاصيل أكبر مشروع لنقل الغاز بآسيا دشنته طالبان
  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • إعلام أمريكي: فشل مهمة البحر الأحمر هو أكبر انتكاسة للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • معرض حرف تقليدية قديمة وبازار أشغال يدوية وأمسيات تراثية ضمن احتفالية قصر الزهراوي بحمص القديمة
  • وزير الزراعة بحكومة حماد يعلن عن إطلاق مشروع وطني طموح لزراعة 100 ألف هكتار من القمح
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • زراعة 3 آلاف شجرة في الطائف ضمن مشروع تشجير الأحياء السكنية