يستعد الفنان عز الأسطول لإحياء حفل موسيقي خاص مع فرقته الموسيقية في مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، حيث يُنتظر أن يقدم مجموعة من الأغاني الفريدة التي تمزج بين موسيقى الراي والقصائد الصوفية والفلكلور الصعيدي، مما يجعل هذا الحفل واحدًا من أبرز الفعاليات الفنية في نهاية شهر أغسطس.

البداية الفنية لعز الأسطول


تخرج عز الأسطول من كلية التربية الموسيقية، حيث تخصص في الغناء الأوبرالي، وكانت انطلاقته الفنية مع فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

بعد ذلك، انضم إلى فرقة شرقيات بقيادة الفنان فتحي سلامة، ليصبح واحدًا من الأسماء البارزة في الساحة الموسيقية.

تأسيس الفرقة والمشاركات الدولية


أسس عز الأسطول فرقته الموسيقية في عام 2009، وبدأ منذ عام 2013 في تقديم مجموعة من الحفلات الموسيقية بالتعاون مع المايسترو هشام جبر، ليس فقط داخل مصر ولكن في عدة دول عربية. تميزت مشاركاته في عروض فنية هامة مثل العرض الكبير "ابن بطوطة" الذي قُدم في البحرين وإيطاليا وعمان. كما شارك بصوته في أغنية النهاية لفيلم "خان تيولا" للمخرج وسام المدني.

شهرة واسعة بعد افتتاح طريق الكباش


عرف الجمهور عز الأسطول بشكل أكبر بعد تألقه في غناء "أنشودة آمون رع" خلال حفل افتتاح طريق الكباش عام 2021، حيث أبدع تحت قيادة المايسترو العالمي نادر عباسي، مما أضاف لرصيده الفني شهرة أوسع وانتشارًا أكبر.

الحفل المنتظر


من المتوقع أن يُقدّم الأسطول في حفله بقبة الغوري يوم الجمعة 30 أغسطس في تمام الساعة الثامنة مساءً، مجموعة من الأعمال الموسيقية التي تمثل مزيجًا فريدًا من التراث والألحان الحديثة، ليواصل بذلك رحلته الفنية المميزة التي بدأها منذ سنوات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابن بطوطة احياء حفل افتتاح طريق الكباش الأوبرا المصرية عروض فنية عز الاسطول عز الأسطول

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص فى حادث سير على طريق بنى سويف الفيوم

أصيب 6 أشخاص اليوم الجمعة، في حادث تصادم سيارة ملاكي مع أخرى نقل بطريق بني سويف الفيوم الجديد، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفى العلاج اللازم.

تلقت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة  يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين ملاكي ونقل بطريق بني سويف الفيوم، أسفر عن إصابة 6 أشخاص.


ودفع مرفق إسعاف بنى سويف برئاسة الدكتور عمرو عثمان مدير مرفق بنى سويف بـ 4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم إخلاء المصابين ونقلهم إلى قسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي.


 







مقالات مشابهة

  • تنويه عاجل للسياح بشأن طريق كلي علي بيك في أربيل
  • إصابة 6 أشخاص فى حادث سير على طريق بنى سويف الفيوم
  • ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟
  • إعادة فتح طريق الضنية بعد قطعها من قبل محتجين
  • الأسطول الروسي يُطلق صواريخ «كروز» في بحر بارنتس ضمن مناورات «المحيط 2024»
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار
  • محتجون قطعوا طريق المحمرة بالاتجاهين
  • الضفادع الأوكرانية.. قصة مجموعة النخبة التي دربها الغرب لإجهاد الروس
  • دراجة ناريّة تتعرّض للإستهداف على طريق البياضة... ماذا في المعلومات؟
  • 4 جرحى على طريق الوزاعي