بوابة الوفد:
2024-09-14@07:12:45 GMT

محافظ بني سويف يصدر قرارًا بعزل رئيس قرية تلت

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قرارا بعزل رئيس قرية تلت بمركز الفشن، للتراخي والقصور في اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في المهد حيال العديد من حالات التعديات والمباني المخالفة على أراضي الدولة والأراضي الزراعية بدائرة القرية.

 كما وجه المحافظ بإحالة المذكور للنيابة لإعمال شؤونها، وتكليف سكرتير الوحدة المحلية قائما بتسيير أعمال الوحدة لحين صدور قرارات أخرى.

وكان محافظ بني سويف قد كلف رئيس مدينة الفشن بالتوجه"الأسبوع الماضي"على رأس حملة لإزالة التعديات لحين انتهاء التحقيقات فيما تم رصده من تعديات في دائرة الوحدة المحلية لقرية تلت.

 وجدد المحافظ التشديد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بالمتابعة المستمرة لمنع ووقف وإزالة أية تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية في المهد وعدم السماح بأية تجاوزات مع التعامل مع أي تقصير في هذا الشأن بكل حزم، مشددا على أنه لن يتهاون في أي قصور أو تراخ في هذا الملف الهام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزل رئيس اراضى الدولة قصور بني سويف

إقرأ أيضاً:

إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

كشف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إزالة 204 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في نطاق المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، التي انطلقت نهاية شهر أغسطس الماضي.

مواجهة ظاهرة التعدي

وأوضح المحافظ في بيان أن هذه الجهود تأتي تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 204 حالات تعد في بني سويف 

وأكد محافظ بني سويف، في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة اليوم، تلقيه تقريرًا من الإدارة العامة لأملاك الدولة، يفيد بإزالة 84 حالة تعدٍ ببناء مخالف على 1871 مترًا من أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة 120 حالة تعدٍ على مساحة 6 أفدنة و7 قراريط من الأراضي الزراعية الخاصة.

تنسيق بين الأجهزة التنفيذية في بني سويف 

كما أكد المحافظ وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)
  • محافظ بني سويف يصدر حركة محليات موسعة
  • محافظ بني سويف يصدر حركة تغييرات موسعة بين رؤساء القرى ونواب المدن
  • محافظ بني سويف يصدر أكبر حركة تنقلات على مستوى المدن والقرى.. بالأسماء
  • نائب محافظ بني سويف يبحث توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
  • محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية