التقى والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله، بمكتبه الاربعاء المستثمر السعودي مسفر الدوسري، بحضور مدير عام وزارة الاستثمار والصناعة بالولاية مهندس عمر علي صالح.

    واطلع والي الولاية على التسهيلات التي منحت للمستثمر السعودي وتكملة إجراءاته لإنشاء مصنع لتعليب الخضر والفاكهة في مخطط مدينة الأندلس الصناعية، في مساحة الفي مترا مربعا إضافة إلى الاستثمار في المجال الزراعي.

   والتزم المستثمر السعودي بإكمال العمل في المصنع والمشروع الزراعي خلال ستة أشهر.

من جانبه أشار مدير عام وزارة الاستثمار والصناعة بالشمالية في تصريح(لسونا )إلى منح المستثمر السعودي كل التسهيلات لاستجلاب ماكينات المصنع وتوقع ان تكون استثمارات المستثمر السعودي مسفر الدوسري رافدا لاقتصاد الولاية من خلال إيجاد فرص عمل للشباب وتنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية.    ورحب باستثمارات الدول الشقيقة والصديقة مؤكدا تقديم التسهيلات لها،مشيرا إلى المدن والمناطق الصناعية التي تم تخطيطها بالولاية في مساحة عشرة ملايين فدانا.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المستثمر السعودی

إقرأ أيضاً:

رئيس «القاهرة للدراسات»: الدولة تشجع الاستثمار عبر التسهيلات الضريبية

قال الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الدولة تعمل في الوقت الحالي على تشجيع الاستثمار وجذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية والعربية، موضحا أن إعلان وزارة المالية عن تعديلات ضريبية جديدة يدعم هذا التوجه.

حزمة تحفيزية للمستثمرين

وتابع «السيد»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن اجتماع وزير المالية مع رئيس الوزراء للإعلان عن حزم تحفيزية للمستثمرين وتسهيلات ضريبية جديدة، والإعلان عن قرارات جديدة، جميعها يهدف إلى تشجيع الاستثمار بالتوازي مع فتح حوار مجتمعي لمناقشة التحديات التي تواجه منظومة الضرائب، وتشجيع المستثمرين على الدخول في استثمارات جديدة والتوسع في الاستثمارات القائمة.

التيسيرات الضريبية الجديدة

وأوضح رئيس مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه لأجل تحقيق مستهدفات مصر من الاستثمارات الجديدة سنويا بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار وسد الفجوة التمويلية، تم التيسير على المستثمرين وحل التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين من بيروقراطية في إجراءات التأسيس واستصدار التراخيص بجانب الحوافز الضريبية.

مقالات مشابهة

  • الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي
  • الرئيس السيسي يوجّه الحكومة بتنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية لدعم الاستثمار
  • منظمة الهجرة الدولية توزع مساعدات نقدية لأكثر من 28 ألف نازح بالولاية الشمالية ونهر النيل
  • برلماني: التسهيلات الضريبية دفعة قوية لتحريك عجلة الإنتاج والتصدير
  • رئيس «القاهرة للدراسات»: الدولة تشجع الاستثمار عبر التسهيلات الضريبية
  • عضو بـ«الشيوخ»: التسهيلات الضريبية تدعم المواطن وتشجع الاستثمار
  • «العربي الناصري»: التسهيلات الضريبية الجديدة تدعم الاستثمار
  • «مصر أكتوبر»: التسهيلات الضريبية تحفز الاستثمار المحلي والأجنبي لضخ أموالا في السوق
  • عضو باتحاد الصناعات: التسهيلات الضريبية بادرة ورسالة طمأنة للمستثمر
  • وزير المالية: حزمة التسهيلات تضبط العلاقة بين المستثمر والضرائب