اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش القوات السودانية وقوات الدعم السريع بتصفية أشخاص أثناء احتجازهم دون محاكمة، وبتعذيبهم وإساءة معاملتهم، والتمثيل بجثثهم، وهو ما يمثل جرائم حرب.

وحثت قادة القوتيْن بأن يأمروا "سرا وعلنا" بوقف هذه الانتهاكات فورا وإجراء تحقيقات فعّالة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"تحقيق مستفز".

. شاهد كيف يعرقل الاحتلال عمل طواقم الإسعاف بجنينlist 2 of 2رايتس ووتش: قيود تمييزية لبنانية تحرم أطفال لاجئي سوريا من التعليمend of list

ودعت الطرفين إلى التعاون بشكل كامل مع المحققين الدوليين، وخصوصا من "بعثة الأمم المتحدة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان"، التي سيشمل نطاق تحقيقاتها هذه الانتهاكات التي تشكل جرائم حرب.

وبحسب المنظمة، فإن قوات الأطراف المتحاربة في السودان "تشعر بأنها محصنة ضد العقاب لدرجة أنها صورت نفسها مرارا وهي تعدم وتعذب المحتجزين، وتحط من كرامتهم، وتشوه الجثث".

وحللت هيومن رايتس ووتش 20 مقطع فيديو وصورة واحدة لـ10 حوادث حُملت على منصات التواصل الاجتماعي بين 24 أغسطس/آب 2023 و11 يوليو/تموز 2024.

وأوضحت المنظمة أن 8 فيديوهات وصورة واحدة أظهرت 4 حوادث إعدام خارج القانون، منها إعدامات جماعية لـ40 شخصا على الأقل. وتُظهر 4 فيديوهات تعذيب وسوء معاملة 18 محتجزا، يبدو بعضهم مصابين، وتُظهر 9 مقاطع تشويه 8 جثث على الأقل.

وقالت المنظمة إن العديد من المعتدين والضحايا كانوا يرتدون ملابس عسكرية، مما يوحي بأنهم مقاتلون، إلا أن بعض الضحايا يرتدون ملابس مدنية. وفي جميع الحوادث، يبدو المحتجزون غير مسلحين، ولا يشكلون أي تهديد لآسريهم، وفي العديد منها كانوا مقيّدين.

وحثت هيومن رايتس ووتش الهيئات الإقليمية والدولية، ومنها "الاتحاد الأوروبي" و"الاتحاد الأفريقي"، ودول العالم منفردة، على العمل على محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات، منها فرض عقوبات فردية محددة الهدف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حريات رایتس ووتش

إقرأ أيضاً:

أبل ووتش الترا 2: حالة التيتانيوم الأسود.. غس دقيقة وتصميم الغوص

الاقتصاد نيوز - متابعة

بادئ ذي بدء، هذا هو نظام تحديد المواقع العالمي الذي يتم ضخه والتدريب ذي الصلة: الجري وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والغوص وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك وما إلى ذلك. وعد تحديد المواقع الأكثر دقة في ساعة اليد من أي وقت مضى. إنهم يدعمون تدريبا خاصا للرياضات المائية وعددا من الميزات المحددة: على سبيل المثال ، بناء طرق للتجديف على الأنهار ، والتنبؤ بارتفاع الأمواج على السواحل حول العالم.

بشكل منفصل ، لوحظ أنه تم إعادة تصميم الساعة لمحبي (ومحترفي) الرياضات المائية. حالة التيتانيوم وحزام التيتانيوم مقاومة للتآكل. يجب أن يثبت مزلاج النقر المصنوع من التيتانيوم الساعة على يدك بإحكام.

يصل الحكم الذاتي إلى 36 ساعة في الوضع النشط وما يصل إلى 72 ساعة في وضع النشاط المنخفض.

ستتوفر الساعة في 20 سبتمبر بلونين: التيتانيوم الأسود والطبيعي مقابل 800 دولار. بالنسبة للجماليات ، هناك تصميم فريد من نوعه من هيرمس.

مقالات مشابهة

  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان
  • البحرين تؤكد مواصلة جهودها الهادفة للإفراج عن خمسة من مواطنيها معتقلين في مأرب
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • الأزمات الدولية تدعو أطراف جنوب السودان لاغتنام محادثات نيروبي
  • محامو تونس ينظمون سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية بسبب الانتهاكات الجسيمة بحقهم
  • "رايتس ووتش" تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة
  • اتهامات بالتقصير في إعمار درنة بعد عام على فيضانات مدمرة
  • أبل ووتش الترا 2: حالة التيتانيوم الأسود.. غس دقيقة وتصميم الغوص
  • رايتس ووتش تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة