قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إنه تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بأسعار السلع ومعرض أهلا مدارس، فقد وجه رئيس الوزراء، بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، لتقديم خدمات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج، لاستعادة معدلات الإنتاج التى كانت متواجدة قبل الأزمة الاقتصادية.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية، متابعاً: «لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وحول ملف الدواء وتوافره قال رئيس مجلس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليار جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أخبار مصر رئاسة الوزراء مؤتمر رئيس الوزراء استهلاك السكر أهم الأخبار

إقرأ أيضاً:

مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع الممولين والقطاع الخاص لتحقيق طفرة كبيرة في النمو الاقتصادي المصري.

رئيس الوزراء: لا مساس بحصة مصر بمنجم السكري وقد تزيد مدبولي: ملتزمون بالسيطرة على التضخم وخفضه لأقل من 10% نهاية 2025 (فيديو)

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تسعى لإغلاق كافة الملفات القديمة، وسيتم تسوية الملفات القديمة بآلية معينة بداية من عام معين يتم الإعلان عنه لاحقًا.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن القيمة الضريبية في القوانين المصرية معقولة جدًا بالنسبة للقيم بالدول المحيطة، معقبًا: "مصر في نص الجدول، لكن المشكلة في تطبيق الضريبة".

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي