أخبارنا:
2024-09-14@07:21:06 GMT

عقوبة مخففة لمعذبة ابنة أختها التوحدية بتاونات

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

عقوبة مخففة لمعذبة ابنة أختها التوحدية بتاونات

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية التابعة للمحكمة الابتدائية بتاونات بالحبس موقوف التنفيذ في حق سيدة عذبت ابنة أختها البالغة من العمر 11 سنة والمصابة بالتوحد، بعد متابعتها بتهم الإيذاء العمدي مع سبق الإصرار والترصد وباستعمال السلاح في حق قاصر تقل سنها عن 15 سنة.

وتم الإفراج عن خالة الطفلة من سجن عين عائشة بعد قضائها يومين فقط، إثر تنازل والد الطفلة عن الشكاية التي كان قد تقدم بها في وقت سابق إلى أمن قرية با محمد، وهو ما دفع النيابة العامة بابتدائية تاونات حينها إلى متابعة السيدة في حالة اعتقال لخطورة الأفعال المنسوبة إليها.

وكانت الضابطة القضائية بقرية با محمد قد أحالت المتهمة الثلاثينية يوم الثلاثاء 20 غشت الجاري على النيابة العامة، التي استمعت إليها وأحالتها على غرفة الجنح التلبسية لمحاكمتها في حالة اعتقال، حيث رفضت المحكمة تمتيعها بالسراح المؤقت بأي ضمانة مالية، نظرًا لخطورة الفعل الجرمي.

وفي تفاصيل الواقعة، أقدمت السيدة الثلاثينية على كي يد الطفلة بسلاح أبيض بعد إحمائه بالنار، في محاولة لكبح حركية الطفلة التوحدية أثناء وجودها بمنزل العائلة بدوار تابع لجماعة قرية با محمد، مما تسبب لها في مضاعفات صحية أكدت شهادة طبية حجم الضرر الجسدي والنفسي الذي أصاب الطفلة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر تستضيف 9 ملايين ضيف نزحوا إليها بسبب الأزمات العالمية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ لقاءه مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، تطرق إلى مناقشات متعلقة بالاستثمارات بصفة عامة والمستحقات للشركات الألمانية، موضحا: «على مدار 4 سنوات تعرضت مصر لأزمات ضخمة لا دخل لها فيها، بداية من أزمة كورونا، ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، ثم الأزمة الخاصة بالقضية الفلسطينية».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره الرئيس الألماني فرانك شتاينماير تنقله قناة «إكسترا نيوز» على الهواء مباشرة: «وصل حجم ضيوف مصر إلى 9 ملايين ضيف نزحوا إليها نتيجة الأزمات العالمية، سواء في اليمن أو ليبيا أو سوريا أو السودان».

 

 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز توقيع عقوبة على الموظف ما لم تكن نافذة وقت الجريمة؟ حُكم يجيب
  • ما عقوبة عدم إصدار أو تحديث بيانات البطاقة الشخصية؟.. القانون يجيب
  • محمد فؤاد يحتفل بزفاف ابنة شقيقه الأكبر: «عقبال بنات مصر كلها»
  • ابنة حاكم دبي تطلق عطر باسم «طلاق» (صور وفيديو)
  • إعطاء انطلاقة المراقبة الجوية لأراضي القنب الهندي المرخصة بتاونات
  • تركت المدرسة لعلاج والدها.. قصة كفاح الطفلة « فاطمة» من جمع الخردة للقاء محافظ الأقصر
  • ابنة الموسيقار محمد عبدالوهاب في وثائقي «سيرة الفن»: «مصر سبب شهرة الفنانين»
  • تدشين أول معمل لتصنيع القنب الهندي المقنّن بتاونات
  • السيسي: مصر تستضيف 9 ملايين ضيف نزحوا إليها بسبب الأزمات العالمية
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي