أنقرة (زمان التركية) – ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات في تركيا بنسبة 61.77%، وفق ما أعلن معهد الإحصاء التركي، بشأن بيانات مؤشر أسعار منتجي الخدمات لشهر يوليو 2024.

وبناءً على ذلك، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 61.77 في المائة سنويًا و4.00 في المائة شهريًا.

في يوليو 2024، ارتفع مؤشر أسعار منتجي الخدمات بنسبة 4.

00 في المائة مقارنة بالشهر السابق، و43.48 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق، و61.77 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، و79.05 في المائة مقارنة بمتوسطات الاثني عشر شهرا.

ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 56.51 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 66.34 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 65.46 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 59.35 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 77.10 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 59.37 في المائة.

ومقارنة بالشهر السابق، ارتفعت خدمات النقل والتخزين بنسبة 2.46 في المائة، وخدمات الإقامة والطعام بنسبة 6.33 في المائة، وخدمات المعلومات والاتصالات بنسبة 0.97 في المائة، والخدمات العقارية بنسبة 2.28 في المائة، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 9.78 في المائة، والخدمات الإدارية وخدمات الدعم بنسبة 3.85 في المائة.

Tags: التضخمتركياخدمات

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: التضخم تركيا خدمات فی المائة مقارنة

إقرأ أيضاً:

صعود التضخم الأساسي في أميركا يستبعد إجراء خفض كبير للفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أغسطس بسبب ارتفاع أسعار المساكن والسفر ، مما يقلل من احتمال حدوث انخفاض كبير في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة ، بنسبة 0.3 ٪ عن يوليو، وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر ، وكان 3.2 ٪ على أساس سنوي ، وفقا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة يوم الأربعاء.

يعتقد الاقتصاديون أن المؤشر الأساسي هو مقياس أفضل وأكثر دقة للتضخم من مؤشر أسعار المستهلك العام. ارتفع المؤشر بنسبة 0.2٪ عن الشهر السابق و 2.5 ٪ على أساس سنوي في أغسطس ، مسجلا الشهر الخامس على التوالي من الانخفاض السنوي بعد انخفاض أسعار البنزين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • صعود التضخم الأساسي في أميركا يستبعد إجراء خفض كبير للفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • على طريق القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • تركيا تسجل تراجعا في تكاليف الإنشاءات
  • الأردن..ارتفاع التضخم بنسبة 1.87% في آب
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية