كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني المستدعاة للمشاركة في المباراتين اللتين سيخوضهما (أسود الأطلس) أمام منتخبي الغابون وليسوطو يومي الجمعة 6 شتنبر القادم والاثنين 9 من نفس الشهر بالملعب الكبير بمدينة أكادير ،برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ،التي سيحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وجاء الإعلان عن لائحة الـ26 لاعبا، خلال ندوة صحفية عقدها الناخب الوطني وليد الركراكي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الغابون؛ إفريقيا الوسطى وليسوتو.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم استدعاؤهم:

حراسة المرمى:

ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، والمهدي بنعبيد (الجيش الملكي)

خط الدفاع:

أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، ويونس عبد الحميد (سانت إيتيان الفرنسي)، وأشرف داري (الأهلي المصري)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، وزكرياء الواحدي (جينك البلجيكي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

خط الوسط:

سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، وأمير ريتشادسون (فيورنتينا الإيطالي)، وبلال الخنوس (جينك البلجيكي)، وبراهيم دياز (ريال مدريد الإسباني)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

 

 

الهجوم:

حكيم زياش (غلاطا سراي التركي)، وإلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني).

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي

كشفت مصادر متطابقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعتزم تعيين الدولي المغربي نور الدين النيبت، مدربًا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة، خلفًا للإطار الوطني سعيد شيبا.

وغادر سعيد شيبا منصب تدريب المنتخب لأقل من 18 سنة للإشراف على تدريب الفتح الرياضي، خلفًا لجمال السلامي.

نور الدين النيبت البالغ من العمر 54 سنة والذي سيدشن مساره التدريبي بهذه الخطوة، يعتبر أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ المغرب، وقد أثبت نفسه على الصعيدين المحلي والدولي. 

وُلد النيبت في 10 فبراير 1970، وبدأ مسيرته الكروية في نادي الوداد الرياضي، حيث برز كمدافع قوي وصاحب مهارات عالية.

وبعد تألقه في الدوري المغربي، انتقل النيبت إلى نانت الفرنسي ثم سبورتنغ لشبونة، قبل الانضمام إلى نادي ديبورتيفو لاكورونيا في عام 1998. وخلال فترة وجوده في لاكورونيا، ساهم بشكل كبير في تحقيق النادي للقب الدوري الإسباني في موسم 1999-2000، ليصبح أحد الأسماء اللامعة في الكرة الإسبانية. في عام 2004، انتقل النيبت إلى الدوري الإنجليزي للعب مع نادي توتنهام هوتسبير، قبل أن يعتزل كرة القدم.

بجانب مسيرته النادي، كان نور الدين النيبت جزءًا أساسيًا من المنتخب المغربي، وشارك في عدة بطولات دولية، منها كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم. بعد اعتزاله كرة القدم، عمل كمستشار بالجامعة كما يشغل مهمة سفير لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

 

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • مدير فيورنتينا يكشف سبب فشل ضم نجم برشلونة
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني
  • الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • جدول ترتيب الدوري الفرنسي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة