وقال مدبولى، إن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة، مؤكدها أن التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً، مشيرا إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لإنشاء عدد غرف سياحية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولى أشاد بالاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت فى سياستها النقدية، متابعًا: «لا نتدخل في سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.

. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير.

وحول ملف الدواء وتوافره، قال رئيس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليارات جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

وأوضح أن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة، مؤكدا أن التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً، مشيرا إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لإنشاء غرف سياحية.

وتابع أن مصر موقفها ثابت بإدانة أي اعتداءات على أشقائنا سواء فى لبنان أو فلسطين، لافتا إلى أن فتح جبهات أخرى للصراعات ليس في صالح المنطقة على الإطلاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي قطاع السياحة أخبار مصر مدينة العلمين الجديدة رئاسة مجلس الوزراء مؤتمر رئيس الوزراء أهم الأخبار إلى أن مصر عدد من

إقرأ أيضاً:

كجوك: اليوم هو المرحلة الأولى من تقديم التسهيلات الضريبية وهناك مراحل قادمة

قال الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، خلال مؤتمر اليوم، إن الدولة تسعى لتحقيق علاقة شراكة بين مجتمع الأعمال ومؤسسات تحصيل الضرائب في الدولة، وهذا هو هدف الدولة الأساسية، وإن الدولة لن تتواني في عقد تسهيلات ضريبية وتيسيرات بشكل مستمر لمجتمع الأعمال.

ولفت إلى أن الدولة قطعت شوط كبير في الميكنة، وتعمل على إيجاد حلول لكا احتياجات القطاع الخاص، لأن العلاقة بين المستثمر والممول لابد أن يكون فيها استقرار ويقين وسهولة ويسر، وهناك تحديات تقابل المستثمرين وتعمل الدولة على حلها من جذورها.

وأشار إلى ان اليوم هي المرحلة الأولى من عرض التحفيزات وهناك مراحل قادمة من التسهيلات على المجتمع الضريبي، مشيرا إلى أن الدولة على استعداد تقبل مقترحات إضافية ويمكن دمجها مع قرارت الدولة بشأن التعاملات الضريبية.

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو

مدبولي يتابع إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في إفريقيا

«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • أنطاليا التركية تستضيف 12 مليون سائح في 8 أشهر
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • كجوك: اليوم هو المرحلة الأولى من تقديم التسهيلات الضريبية وهناك مراحل قادمة
  • مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون