موقع 24:
2024-09-14@07:27:48 GMT

رياض محرز يعود إلى منتخب الجزائر

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رياض محرز يعود إلى منتخب الجزائر

أعلن البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، عودة اللاعب رياض محرز، نجم أهلي جدة السعودي، إلى صفوف الفريق بعد غياب منذ نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي.

ولم يظهر محرز مع المنتخب الجزائري منذ الخروج الحزين لـ"الخضر" في الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار مطلع العام الحالي.


وكشف بيتكوفيتش، في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، عن قائمة ضمت 26 لاعباً بينهم لاعبان اثنان فقط من الدوري الجزائري، لكنها شملت القائد رياض محرز، والعائد من الاعتزال الدولي ألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز الفرنسي، وهذا تحسبا للمباراتين اللتين يلتقي فيهما المنتخب الجزائري مع ضيفه غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 سبتمبر (أيلول) المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.
وقال بيتكوفيتش، أمام الصحافيين، إن الامكانيات الفنية لمحرز لا نقاش فيها، مؤكداً أن اللاعب أكد له عندما التقاه في جدة السعودية أنه مستعد لوضع موهبته وإمكانياته مجددا تحت تصرف المنتخب والمجموعة.

وشهدت القائمة التي أعلنها بيتكوفيتش، عددا من المفاجآت كعودة الحارس المعتزل الكسندر أوكيدجة، ومحمد فارسي، مدافع نادي كولومبوس كرو الناشط في الدوري الأمريكي، وأمير سعيود، لاعب خط وسط نادي الرائد السعودي، والحارس أليكسيس قندوز، المنتقل حديثاً إلى نادي بريسيبوليس الإيراني. إلى جانب عودة لاعبي خط الوسط هشام بوداوي وأدم زرقان.
وبرر بيتكوفيتش، هذه القرارات بكون الأسماء المستدعاه تلائم اختياراته، وأن هناك لاعبين جدد يريد المدرب رؤيتهم، وأن المهم بالنسبة إليه هو أن كل لاعب يتعين عليه تقديم كل ما لديه ويحقق التوزان داخل المجموعة ويساعد زملائه وخاصة تقديم كل ما لديه للفوز بالمباريات.
كما أوضح أنه قام بتغيير بعض الحراس، من أجل منح الفرصة لآخرين وهذا لا يعني أنها نقطة النهاية للحراس واللاعبين الذين لم يتواجدوا في القائمة هذه المرة.
واعتبر اللاعب أمير سعيود، واحداً من اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الحلول سواء بخبرته أو تمريراته الحاسمة، لافتا إلى ن الحارس أوكيدجة، بدا مستعداً تماماً للعودة للمنتخب، وأنه سيسعى خلف كل لاعب بإمكانه تقديم الإضافة حتى لو يلعب في أستراليا في إشارة إلى فارسي.

وضمت القائمة :
في حراس المرمى: أنتوني ماندريا (كان)، أليكسيس قندوز (بيرسبوليس)، ألكسندر أوكيدجة ( ميتز).
في الدفاع:
ريان آيت نوري ( وولفرهامبتون)، ونوفل خاسف ( شباب بلوزداد)، وجوين حجام (يانج بويز)، ومحمد مداني (شبيبة القبائل)، ومحمد أمين توغاي (الترجي الرياضي التونسي) ورامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند)، وزين الدين بلعيد (سانت تروند)، وعيسى ماندي (ليل)، ويوسف عطال (بدون فريق)، ومحمد فارسي (كولومبوس كرو)
وفي الوسط:
إسماعيل بن ناصر (ميلان)، رامي زروقي (فينوورد)، هشام بوداوي (نيس)، وأدم زرقان ( شارلوروا)
وفي الهجوم:
حسام عوار (اتحاد جدة)، وأمير سعيود (الرائد)، ومحمد أمين عمورة (فولفسبورج)، وسعيد بن رحمة (ليل) ، ورياض محرز (أهلي جدة)، وأنيس حاج موسى (فينوورد) ، وياسين بن زية (كارباج)، وأمين جويري (رين)، وبغداد بونجاح (الشمال).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب الجزائر رياض محرز

إقرأ أيضاً:

هل يعود ليونيل ميسي من جديد الى برشلونة ؟

كشفت صحيفة الماركا الاسبانية ان الاتحاد الدولي لكرة القدم يبحث في الوقت الحالي الموعد المقترح لمواجهة لافايناليسما وهي المباراة بين بطلي يورو 2024 منتخب اسبانيا و كوبا امريكا منتخب الارجنتين وهي البطولة المستحدثة بين قارتي امريكا الجنوبية واوربا .

وكان منتخب الارجنتين قد توج بالنسخة الاولى بالفوز على منتخب ايطاليا بطل اوربا 2020 ورفع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الكأس الاولى للبطولة .

وقالت صحيفة الماركا ان موعد المباراة المقترح ربما يكون في مارس 2026 نظرا لازدحام الاجندة الدولية في عام 2025 بينما الاقتراح لمكان اقامة المباراة هو ملعب كامب نو بعد تجديدة بمدينة برشلونة وهو ما يحمل فرصة للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي للعب مباراة اخيرة له على الملعب الذي شهد تالقه مع البارسا .

واضافت الماركا : ان عودة ليونيل ميسي ستترافق ايضا مع مشاركة النجم الصاعد ونجم برشلونة لامين يامال مع المنتخب الارجنتيني وهو ما يجعل المباراة مسرحا للمواجهة بين نجم برشلونة السابق والنجم الصاعد بسرعة الصاروخ حاليا .

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • رياض محرز على رأس تشكيل أهلي جدة أمام النصر بدوري روشن
  • هل يعود ليونيل ميسي من جديد الى برشلونة ؟
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • منتخب كرة السلة يستعد لمواجهة تونس
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم
  • رياض محرز يغيب عن تدريبات الأهلي الجماعية
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • هاري كين يدخل نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا