أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولى أشاد بالاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت فى سياستها النقدية، متابعًا: «لا نتدخل في سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال مدبولى، إن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة، مؤكدها أن التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً، مشيرا إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لانشاء عدد غرف سياحية.

وحول ملف الدواء وتوافره، قال رئيس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليارات جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

وأوضح أن هناك تقارير أكدت أن هناك تأثير للصراعات فى المنطقة على السياحة، مؤكدا أن التقارير أشارت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة المستقرة سياحياً، مشيرا إلى أن مصر تستهدف 30 مليون سائح، وهناك عدد من الحوافز السياحية لتشجيع المطورين السياحين لإنشاء غرف سياحية.

وتابع أن مصر موقفها ثابت بإدانة أي اعتداءات على أشقائنا سواء فى لبنان أو فلسطين، لافتا إلى أن فتح جبهات أخرى للصراعات ليس في صالح المنطقة على الإطلاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار مصر أهم الأخبار السياسة النقدية العرض والطلب رئاسة الوزراء سعر الصرف صندوق النقد الدولي مؤتمر رئيس الوزراء مجلس الوزراء مدينة العلمين الجديدة مصطفى مدبولي إلى أن مصر

إقرأ أيضاً:

مشاهدات نوادي المسرح بقنا تشهد عروضًا مميزة

شهدت لجنة مشاهدات ومناقشات نوادي المسرح ثلاثة عروض مميزة ضمن الموسم الجديد لنوادي المسرح بفرع ثقافة قنا، وذلك بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة لدعم المسرح.

 

 

عرض "آخر المطاف" يعيد الأمل إلى فرقة مسرحية


بدأت العروض بمسرحية "آخر المطاف" لفرقة قصر ثقافة قنا، التي تناولت قصة فرقة مسرحية فقدت مسرحها، مما تسبب في شعور بالإحباط بين أعضائها، إلى أن يظهر شخص يبث فيهم الأمل من جديد، ليبدأ الصراع حول هوية هذا الشخص ودوره في إحياء الفرقة.

   "المنطقة 7" تكشف عن صراعات ما بعد الحرب


تلا ذلك العرض الثاني بعنوان "المنطقة 7" لفرقة قصر ثقافة قوص، والذي أخرجه يوسف عبد الغني. 

تناول العرض حياة سكان منطقة تعاني من السيطرة والظروف العصيبة بعد الحرب، حيث يتحكم فيها اتحاد غامض، ويكشف العرض عن أزمات سكان المنطقة وتحدياتهم.

الصراع بين القيصر والشحاذ في "الشحاذ"


أما العرض الثالث "الشحاذ" تأليف برتولد بريشت، وإخراج أيمن حداد، فقدم صراعًا فكريًا عميقًا بين القيصر والشحاذ، مسلطًا الضوء على الفجوة بينهما والطريقة التي ينظر كل منهما بها للعالم.

مناقشات حول العروض المسرحية
 

عقب العروض، ناقشت لجنة المشاهدة المكونة من عدد من المخرجين منهم مصطفى إبراهيم، وأحمد صبري، كيفية توظيف عناصر العرض من ديكور وموسيقى لخدمة الأعمال المسرحية.

استعدادات الموسم الجديد لنوادي المسرح
 

تأتي هذه العروض ضمن الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد لنوادي المسرح، الذي يضم 322 عرضًا مسرحيًا بمشاركة أكثر من 8000 مبدع من الشباب، وهي تجربة تعد من أكثر التجارب نجاحًا في تاريخ المسرح المصري.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • كجوك: اليوم هو المرحلة الأولى من تقديم التسهيلات الضريبية وهناك مراحل قادمة
  • مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)
  • مشاهدات نوادي المسرح بقنا تشهد عروضًا مميزة
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون