تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن الوضع الاقتصادي الحالي في مصر، قائلا إن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا عن مصر منذ أيام قليلة يشيد بالاقتصاد المصري، وبنجاح الحكومة المصرية، رغم كل التحديات الراهنة التي تواجها في وضع الاقتصاد المصري على المسار الصحيح.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، نقلته قناة إكسترا نيوز: «وعن السياسية النقدية، لا نتدخل في سعر الصرف نهائيا، ونتركه طبقا لآليات العرض والطلب، والأوضاع مستقرة».

 

وتابع : «كان هناك اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بالأسبوع الحالي بخلاف الاجتماعات التي أجريها مع محافظ البنك المصري والتي لا تقل عن اجتماعين أو ثلاثة»، مطمئنا المصريين: «الأوضاع مستقرة ونضع لأنفسنا السيناريوهات الأسوأ والمتوقعة نتيجة للأوضاع الإقليمية، وكيفية التعامل معها لعام قادم، لكي نكون مستعدين للظروف والعوامل أو أي صدمات يمكن أن تحدث».

 

وواصل: «خرجنا من أزمة خانقة ولكن أهم شيء هو الاستمرار في الانضباط المالي الخاص بنا في عام 2024/ ،2025 لكي يكتمل التعافي من الأزمة التي كانت مصر موجودة بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مديرية الأرصاد توضح الارتباط بين الفيضان والاستمطار الصناعي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تعرف بلادنا ابتداء من اليوم الأربعاء، تغيرا في الحالة الجوية حيث ستتشكل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية جنوب المنطقة الشرقية في كل من إقليمي جرادة وفجيج على وجه الخصوص، في حين ستعرف باقي مناطق المملكة انخفاضا في درجات الحرارة.

وقال المكلف بالتواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لحسن يوعابد، إن السيول، التي عرفتها منذ يوم الجمعة السادس من شتنبر الجاري عدة مناطق بالنجود العليا الشرقية وأخرى عديدة بجبال الأطلس وسفوحها الشرقية لا علاقة لها بالاستمطار أو بمعنى آخر تلقيح السحب، إنما كانت نتيجة تأثير قوي لكتلة هوائية مدارية شديدة الرطوبة وغير مستقرة، نتيجة للصعود الاستثنائي للجبهة المدارية إلى المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • عاجل.. مدبولي: الاقتصاد المصري قادم بقوة وقادر على الصمود
  • 5 سيناريوهات للحكومة
  • «مدبولي»: نشهد مؤشرات إيجابية في الاقتصاد المصري
  • الرئيس السيسي: مصر تعرضت لأزمات ضخمة خلال 4 سنوات.. وحدودنا الـ3 غير مستقرة
  • مديرية الأرصاد توضح الارتباط بين الفيضان والاستمطار الصناعي