بدأ العد التنازلي لصرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة الرسمية، المسجلة رسميا في كشوف وزارة العمل، بمديريات العمل بالمحافظات.

إجراءات صرف منحة المولد النبوي

وقالت الشيماء عبدالله كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، إنه في إطار توجيهات محمد جبران وزير العمل، بدأت مديريات العمل بالمحافظات تستعد بكل طاقتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة المعتادة، تمهيدًا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة الرسمية.

500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف

أضافت الشيماء، لـ«الوطن»، أنّ منحة المولد النبوي الشريف 2024، تبلغ قيمتها 500 جنيه تصرفها فئة العمالة غير المنتظمة الرسمية، والمسجلة في كشوف مكاتب العمل ومديريات العمل بالمحافظات بمعرفة مفتشي العمل.

وتابعت بأنّ عملية صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف 2024، ستبدأ في الفترة من الأسبوع  الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وحتى نهاية  الأسبوع الأول من شهر أكتوبر  2024 حتى تتمكن جميع فئات العمالة غير المنتظمة من صرفها.

إتاحة صرف منحة المولد النبوي

أشارت الشيماء عبدالله، إلى أنّ صرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة، ستكون متاحة في المنافذ الرسمية، بموجب بطاقة الرقم القومي، من منافذ مكاتب هيئة البريد.

يذكر أنّ وزارة العمل وافقت على زيادة منح العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مفتشي العمل، ومديريات العمل بالقاهرة والمحافظات، إلى 6 منح سنوية دورية هي، منحة عيد العمال ومنحة قدوم شهر رمضان المعظم، ومنحتي عيدي الفطر والأضحى ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وكان محمد جبران وزير العمل، وجه بالاستمرار في حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة، مع تقديم خدمات إصدار المُخالصات إلكترونيا للمقاولين والشركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منحة المولد 500 جنيه منحة المولد العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

 250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل اليوم، توافر 250 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظة الشرقية للعمل بشركة النساجون الشرقيون، وعنوانها المنطقة الصناعية A1، من شركات القطاع الخاص، للتقديم عليها من أصحاب المؤهلات المتوسطة ودون مؤهل، على أن يكون السن من 20 إلى 33 عاما، وذلك للعمل بتخصصات مختلفة منها 100 فرصة على «فني إنتاج دبلوم صنايع – جميع التخصصات»، و50 فني إنتاج دبلوم تجارة، و50 فني إنتاج، دبلوم زراعة، و50 فني إنتاج، ثانوية عامة، وأزهرية.

خطة الدولة لمواجهة البطالة

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنّ ذلك يأتي في ضوء التنسيق بين الإدارة العامة للتشغيل، ومديرية العمل بمحافظة الشرقية وشركات القطاع الخاص العاملة داخل نطاق المحافظة، في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، والتي تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنّ الفرص التي جرى توفيرها تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب وتنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد فرص العمل، والتركيز على زيادة معدلات التشغيل في الداخل والخارج، وتنفيذ برامج التشغيل الذاتي عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية بالوزارة، وتفعيل دور التشغيل الإلكتروني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الأوراق المطلوبة للحصول على الوظائف

وأضافت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أنّ الفرص المعلن عنها يحدد راتبها حسب المقابلة، كما حددت الأوراق المطلوبة للحصول عليها: «شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد، و4 صور شخصية، وفيش وتشبيه، وكعب عمل (شهادة قيد)»، على أن تكون المقابلات الأسبوع المقبل يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ويومي الأحد والثلاثاء الموافق 22 و24 من نفس الشهر لحين اكتمال الأعداد المطلوبة، على أن يتم التقديم للحصول على تلك الفرص بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي الشريف.. تعلم المُروءة من رسول الله
  • فئات تستحق إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. أجر مضاعف في حالة العمل
  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  •  250 فرصة عمل لشباب الشرقية في «النساجون الشرقيون».. اعرف التفاصيل
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024: الإجازة والتقاليد والاحتفالات
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع العام والخاص
  • البنوك إجازة الأحد 15 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف