كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا عن الاقتصاد المصري، أكد خلاله أن الحكومة المصرية نجحت بالرغم من التحديات التي تواجهها في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن هناك اجتماعات متكررة مع محافظ البنك المركزي مرتين خلال الأسبوع الواحد، مؤكدًا أن الأوضاع مستقر ودائما نضع السيناريوهات الاقتصادية المنتظرة على مدار شهر أو 6 أشهر أو حتى العام المقبل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات التي أعلنتها الحكومة، لافتا إلى أن عام 2024 هو العام الأهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء صندوق النقد الدولي الاقتصاد المصري الحكومة المصرية

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: الحكومة تهدف إلى فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص والممولين

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تسعى إلى فتح صفحة جديدة مع قطاع الممولين، والقطاع الخاص بأكمله؛ لتحقيق طفرة كبيرة في الاقتصاد، مٌضيفاً: نتحدث عن تبسيط الإجراءات وتحفيز المستثمر على مزيد من الاقتصاد وتشجيعهم على تقوية الاقتصاد المصري.

حزمة تسهيلات ضريبية

وأوضح «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي، بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية نقلته قناة «اكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء قائلًا، إن الحكومة تعمل على غلق الملفات القديمة، ويتم الإعلان عن سيتم تسويتها بطريقة وبآلية مٌعينة لغلق تلك الملفات، وما بعد تلك الفترة ستكون «صفحة جديدة»، وهو ما سيتم الإعلان عنه بالتفصيل وعن شكل آلية التسوية للضرائب.

القيمة الضريبية الموجودة في القوانين

وأكد رئيس الوزراء، أن القيمة الضريبية الموجودة في القوانين معقولة جداً مقارنة بكل الدول المحيطة وأن مصر في منتصف الجدول، متابعاً: «حين ننظر إلى قيمة الضريبة نفسها نجدها رقم معقول جداً لكن المشكلة في التطبيق وآلياته، وكيف يتم حساب الضريبة وعلى أي أساس، وكيف تقيم مصلحة الضرائب هذا الموضوع»، مُشدداً على أن ما ذكره هو المشكلة الحقيقية التي دائما تكون مطروحة في كل الاجتماعات.

ونوه «مدبولي» أن وزارة المالية تستهدف أن يكون هناك أدلة واضحة لطريقة المحاسبة ولا تطرق للاجتهاد لأي موظف، ويدركها الممول قبل أن يعلمه الموظف أن طريقة الحساب بهذا، مشيراً إلى أن آلية الحساب سوف تكون مكتوبة ومنشورة وواضحة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم
  • مدبولى: تقرير صندوق النقد يؤكد أن الحكومة جادة في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق
  • مدبولى: مؤشرات الاقتصاد المصري جيدة رغم التحديات وزيادة فى موارد النقد الاجنبي
  • رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات
  • مصطفى مدبولي: الحكومة تهدف إلى فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص والممولين
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»
  • «مدبولي»: نشهد مؤشرات إيجابية في الاقتصاد المصري
  • الحكومة تحدد المراحل الزمنية للفترة الانتقالية لمباشرة الجهاز المصري للملكية الفكرية اختصاصاته المُقررة قانونا