29 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: ارتفعت صادرات النفط العراقي إلى الأردن خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 29‎%‎ مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2023 .

وقالت “سومو” في احصائية نشرتها على موقعها، إن صادرات النفط العراقي إلى الأردن ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 29% لتصل الى 2 مليون، و 112 ألفا، و620 برميلا مقارنة بالصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2023 التي بلغت مليونا و 496 الفا و 258 برميلا .

وأشارت سومو ان الاردن استورد خلال العام الماضي من النفط العراقي حوالي 3.8 ملايين برميل بموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين والتي تم تجديد والعمل بها خلال منتصف العام الحالي.

واتفق الأردن مع العراق في شهر آب/أغسطس من العام الماضي على رفع الاستيراد من 10 الاف شهريا الى 15 ألف برميل لترتفع الكمية بذلك من 300 ألف برميل إلى 450 ألف برميل، أي ما يغطي حوالي 10 في المائة من احتياجات الأردن من النفط الخام.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: النفط العراقی العام الماضی من العام الأول من

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 44 سنتا ليبلغ 11ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 55ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية جرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 65ر2 دولار عند 19ر69 دولارا للبرميل في حين تحدد سعر التسوية للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على انخفاض قدره 96ر2 دولار ليبلغ 75ر65 دولار للبرميل.

وخفضت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) أمس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الحالي تماشيا مع البيانات التي تلقتها منذ بداية العام كما قلصت توقعاتها للعام المقبل.

وقالت (أوبك) في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 03ر2 مليون برميل يوميا في العام الحالي منخفضا عن نمو قدره 11ر2 مليون برميل يوميا في توقعات الشهر الماضي.

وأضافت أنه “بالنظر إلى المستقبل من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي في الصين مدعوما على نحو جيد”.

وفي سياق متصل قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنه من المتوقع أن يبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط نحو 1ر103 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي وهو ما يزيد بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 9ر102 مليون برميل يوميا.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 44 سنتا ليبلغ 73.11 دولار