المناطق_واس

أدان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لسيارة عمل إنساني في غزة، كانت عليها بوضوح شارة الأمم المتحدة، حيث ضُربت عشر مرات بنيران الجيش الإسرائيلي بما في ذلك برصاصات استهدفت النوافذ الأمامية، وكانت السيارة ضمن قافلة تم تنسيق تحركها بشكل كامل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك خروج مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة عن الخدمة 26 أغسطس 2024 - 12:32 مساءً استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة 26 أغسطس 2024 - 6:53 صباحًا

 

وأكد ستيفان دوجاريك، أن هذه الحادثة تُشدد على أن النظم الحالية للتنسيق مع إسرائيل غير فعّالة، رغم التواصل مع الجيش لضمان عدم تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.

 

 

وشدد المتحدث الأممي على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني في كل الأوقات، بما يعني حماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية وبما في ذلك الغذاء والماء والمأوى والصحة أينما كانوا في غزة.

 

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أصيبت السيارة بعشر رصاصات على الأقل، منها خمس على الجانب الذي يوجد به السائق، واثنتان على جانب الركاب وثلاث في أجزاء أخرى من السيارة. ولم يُصب أي من الموظفين الذين كانوا على متن السيارة بضرر جسدي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا

قال أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في الجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة مع تعمد حرب الإبادة الجماعية.

العالم يستعد إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكشف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، عن استشهاد 6 مدرسين بمدارس تابعة لمنظمة الأونروا، وهي من أهم المؤسسات التعليمية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن العالم يستعد إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: «ارتفاع عدد الشهداء من مؤسسات الإغاثة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة إلى أكثر من 200، يشكل الأمر المزعج بشكل أو بآخر، ولذلك يجب أن يكون هناك حراك دولي سريع لوضع حد لهذا الإجرام».

الأمم المتحدة تتحدث عن ضرورة كبح جماح المحتلين

وأكد أن منظمة الأمم المتحدة تتحدث عن ضرورة كبح جماح المحتلين في سياقات إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وبالتالي كل هذه الأمور تأتي في سياقات إجرام الاحتلال للشعب الفلسطيني وضرورة أن يكون هناك وقف للحرب على القطاع، موضحا أن الدولة المصرية والدوحة تبذلان جهودا كبيرة للغاية، لوقف عملية القتل والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات
  • الأمم المتحدة تنفي صحة مزاعم الاحتلال حول استهداف مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • أردوغان يدعو الأمم المتحدة للوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق
  • الأمم المتحدة: "إسرائيل" قصفت مدرسة لـ"أونروا" للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • تحرك عربي عاجل ضد إسرائيل في الأمم المتحدة