عقد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اجتماعاً لمناقشة ملفات التقنين والتصالح والوقوف على الأرقام النهائية لهذة المنظومات، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن ومسئولى ملفات التقنين والتصالح، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ملف تقنين الأراضي طبقا لأحكام القانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، وتقرير شهادة البيانات على منظومة المراكز التكنولوجية طبقا لقانون التصالح رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية، كما استعرض مقارنة تقارير شهادة البيانات كاجمالى للمحافظة، وكذا تم استعراض تواريخ التقارير واجمالى الطلبات المقدمة وانجاز المراكز والمدن وما تم انجازة من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والمراكز والادارات الهندسية وإدارات الاملاك.

كما تم عرض الخطة الزمنية لتقنين واسترداد أراضي الدولة طبقا للقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ ولائحته التنفيذية اعتبارا من ١ سبتمبر ٢٠٢٤ وحتى ٣١ اكتوبر ٢٠٢٥.

وخلال الاجتماع حث محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن على سرعة الانتهاء وانجاز ملف التصالح وملف التقنين وملف المتغيرات، مؤكدا على أهمية التواصل مع المواطنين وحل جميع مشكلاتهم بشكل فورى، مع عمل تقرير من كل مركز ومدينة بمدى التزامهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية.

وناقش محافظ الأقصر المسئولين عن ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية للوقوف على الموقف النهائى لتلك الملفات، مع التأكيد على اجتماع مماثل بشكل دورى والتنسيق بين جميع الإدارات لإنجاز هذة الملفات وإزالة معوقات التصالح أو التقنين، مؤكدا على أهمية التخفيف والتيسير على المواطنين وتكثيف جهود العاملين بتلك المنظومات والعمل علي سرعة الانتهاء من أعمالهم.

جانب من الاجتماع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء

اعتمد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء، التي جرى إعدادها بمعرفة مديرية الزراعة بسوهاج، والتخطيط العمراني، ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والمهندس عابدين علي وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة نورهان فاضل مدير عام التخطيط العمراني.

 

اعتماد خرائط نطاق التصالح

وأوضح محافظ سوهاج في بيان، أن اعتماد خرائط نطاق التصالح، يأتي في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين، وتحقيق مصالح قطاع عريض منهم، مشيرا إلى أن اعتماد الخرائط يساهم في تمكين المواطنين خارج الحيز العمراني بالتصالح على مخالفات البناء.

 

إحكام الرقابة على المخابز

في سياق آخر، وجه اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج ، بإحكام الرقابة على المخابز، والمرور المفاجئ للتأكد من مدى الالتزام بالمواصفات المقررة لرغيف الخبز.

وعلى الفور، قاد اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة حملة مكبرة مفاجئة؛ لمتابعة سير العمل بعدد من المخابز، ولوحظ «عدم وجود شهادة صحية، وعدم نظافة معجن، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود سجل زيارات، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج، ونقص وزن، ومخالفة المواعيد الرسمية للغلق»، واُتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ أسيوط يعلن دعم تشغيل مجمع حرف الشامية بساحل سليم بماكينات خياطة جديدة 
  • إزالة إشغالات وتعديات على مساحة ٧٨١ فدانًا بوادي النطرون
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • المتغيرات المكانية أبرز ملفات الشبكة الوطنية بمحافظة الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات