أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بنجاح مبادرة «100 يوم صحة» وتأثيرها الإيجابي، قائلا: «العام الماضي، كان هناك مداخلات أو مبادرات لهذه المبادرة المهمة للغاية بلغت حوالي 60 مليون مبادرة للعلاج في أثناء إطلاقها للعام الأول».

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، نقلته قناة إكسترا نيوز: «بالعام الحالي حتى هذه اللحظة، نتحدث عن شهر واحد فقط من المبادرة وتجاوز العدد 45 مليون خدمة، وهذا يعطينا مؤشر إيجابي، فلما نكمل 100 يوم سيكون العدد كبير جدا، ويمكن نصل إلى ضعف عدد الخدمات التي أجريت بالعام الماضي».

 

وتابع: «الخدمات المقدمة بمبادرة 100 يوم صحة تقدم في أكثر من 700 مستشفى و5000 وحدة صحية و500 قافلة علاجية، ونصل لكل المصريين في كل أنحاء الجمهورية لنقدم لهم كل الخدمات الصحية»، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بالعمل على تلك المبادرة، مثل مبادرة فيروس سي وخلافه، لافتا إلى أن المؤشرات تؤكد التأثير الإيجابي السريع على المواطن المصري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي

المناطق_واس

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5410089 مليون مصل وزائر وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي؛ لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 477245 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه – رضوان الله عليهما – كما أدى 230823 زائرًا الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة.

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 6 سبتمبر 2024 - 2:02 مساءً خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 30 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي أن عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات بلغ 77054 زائرًا من جنسيات مختلفة.

وشملت الخدمات الميدانية، أعمال التعقيم والتطهير حيث بلغت كميتها 24176 لترا، كما تم توفير 1570 طنا من مياه زمزم، وأخذ 178 عينة لفحصها وتحليلها ، إضافةً إلى توزيع 144352 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية