تمكنت مصالح الأمن بولاية أم البواقي من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في السطو المسلح وسرقة ممتلكات المواطنين باستعمال العنف والدراجات النارية.

تعود حيثيات القضية إلى قيام المصالح الأمنية المشتركة من الإطاحة بمجرم خطير ينحدر من مدينة عين فكرون. مشتبه فيه في قضايا خطيرة تهدد سلامة المواطنين وتعريض حياتهم للخطر وخلق جو من انعدام الامان.

على غرار الإعتداءات المختلفة بالأسلحة النارية والسطو المسلح على المواطنين وسلب ممتلكاتهم.

كما تم وضع خطة أمنية محكمة لتتبع أثار هذه القضية من خلال البحث والتقصي عن معاونيه. وذلك من خلال تحصل فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية على معلومات مؤكدة. وتحديد هوية 08 اشخاص يشتبه في إنضمامهم للتنظيم الإجرامي الذي يترأسه هذا الأخير. وهم بصدد نقل ممتلكاته المنقولة والمتمثلة في مركبات تستعمل في الأعمال الإجرامية. وكذا أسلحة نارية غير مرخصة لغرض إخفائها وإبعادها عن المصالح الأمنية .

على الفور وبعد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع نيابة محكمة عين فكرون. تم توقيف 05 أشخاص منهم.  وبعد تفتيش مساكنهم والاماكن المشبوهة التي يترددون عليها تم حجز  ثلاثة أسلحة نارية تقليدية الصنع وخراطيش خاصة بأسلحة الصيد. أربعة مركبات مختلفة مستعملة “مسروقة ومطموسة الأرقام التسلسلية ولوحات ترقيم غير صحيحة”. بالإضافة كذلك إلى مركبة رباعية الدفع تم إحداث عليها تعديلات بصفائح وقضبان حديدة من الأمام ومن الخلف قصد إستغلالها في عمليات السطو المسلح. دراجة نارية محل سرقة. متاريس حديدية “حادة” تستعمل في عمليات السطو وسيف تقليدي الصنع، ومؤثرات عقلية.

المشتبه فيهم الخمسة الذين تم توقيفهم أنجزت ضدهم ملفات جزائية عن قضايا: “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لإرتكاب جنايات، بث الرعب في أوساط السكان، حيازة أسلحة نارية من الصنف الرابع دون ترخيص.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السطو المسلح

إقرأ أيضاً:

تيبازة: توقيف 5 أشخاص تورطوا في تكوين جمعية أشرار والسرقة

تمكنت مصالح الدرك الوطني بتيبازة من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص إمتهنوا جرم السرقة و الإعتداء على المواطنين.

وحسب بيان عن ذات المصالح، فإنه و في إطار مكافحة الظواهر الإجرامية و حماية المواطنين وممتلكاتهم. تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن السرقة“.

و تعود حيثيات القضية إلى تعرض أحد المواطنين بتيبازة إلى اعتداء بالأسلحة البيضاء من طرف أشخاص ملثمين داخل مسكنه الواقع ببلدية فوكة. أين تم سرقة سيارته و مبلغ مالي معتبر، و على إثر بلاغ بالواقعة تم فتح تحقيق في القضية. حيث أسفرت التحقيقات و في وقت قياسي إلى توقيف جميع أفراد العصابة المتكونة من خمسة أشخاص”.

كما تم “استرجاع جميع المسروقات المتمثلة في مركبة ومبلغ مالي من العملة الوطنية بقيمة 315 مليون سنتيم. ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر بـ 540 أورو. كما تم حجز أقنعة و قفازات إستعملت في الجريمة بالإضافة إلى حجز 42 قرص مهلوس و08 شماريخ (ألعاب نارية)”.

وقامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بفوكة بفتح تحقيق في القضية من أجل جناية “تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، السرقة المقترنة بظرف التعدد التسلق و العنف والتهديد بإستعماله”. فيما سيتم تقديم الجناة أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا فور الإنتهاء من التحقيق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • غليزان.. الإطاحة بشبكة للتنقيب عن الكنوز والمعادن بدون رخصة ببلدية سوق الحد
  • الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة بباتنة
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول الفجوة بين الأجيال.. هل يمكن التغلب عليها؟
  • الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة وحجز ربع مليون قرص مهلوس
  • الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المواشي ببوقيرات في مستغانم
  • السطو المسلح على شركة أدوية بكرداسة.. تفاصيل
  • الأمن يضبط 204 أسلحة نارية بحوزة 154 متهمًا
  • أم البواقي: توقيف شخص وحجز مركبة محمّلة بـ 1271 قارورة خمر
  • بجاية: الإطاحة بشبكة لتزوير النقود وحجز أكثر من 240 مليون مزوّرة
  • تيبازة: توقيف 5 أشخاص تورطوا في تكوين جمعية أشرار والسرقة