صدّق مجلس الوزارء على الطلب المقدم من اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والنواب بالمحافظة، بشأن منح طلاب الثانوية العامة بالمحافظة بعض الدرجات الاستثنائية، لما تمر به المنطقة من أحداث عصيبة.

الموافقة على الدرجات الاستثنائية لطلاب الثانوية العامة

قال رحمي بكير عضو مجلس النواب بشمال سيناء، في بيان، إن مجلس الوزراء وافق على منح الطلاب 1%، مثل العام الماضي، وأن الطلب الذي تم تقديمه 2%، ولكن جاءت الموافقة بـ1%، وهي أيضا جيدة لبعض الطلاب الذين يريدون التحويل إلى كلية أفضل، سواء في تنسيق المرحلة الأولى أو الثانية، موضحا أن الطلب تمت إضافته من نواب شمال سيناء جميعا، وبالتصديق من المحافظ,

تقليل الاغتراب للاستفادة من 1%

وأشار ممدوح فراج، أحد المسؤولين بشؤون الطلبة بجامعة العريش، إلى أنه في هذه الحالة يتم إرسال نسبة 1% إلى الكلية أو الجامعة التي خرجت نتيجة تنسيق الطالب بها، ويتم عمل «تحويل اغتراب» ليحصل إلى التحويل إلى جامعة أخرى بحسب الجامعة التي يريدها بعد الحصول على 1 % المنحة.

أحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح دراسية

ومن جانبه، أكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أنه خاطب مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وطالب بأحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح تعليمية، سواء بدخول الجامعات المميزة أو أحقية الحصول على نسبة مئوية تساعدهم في الحصول على أفضل الجامعات، سواء في العريش أو المحافظات الأخرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش الطلاب النواب شمال سيناء الثانوية العامة شمال سیناء الحصول على

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء

تفقد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، ميدان الشيخ زويد، بحضور إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، وعدد من الوجهاء والشيوخ بالمدينة، ومديري الأقسام، ورئاسة المجلس بالمدينة.

لقاء محافظ شمال سيناء مع أهالي الشيخ زويد 

والتقى المحافظ أهالي الشيخ زويد، أثناء زيارته للمدينة، برفقة صالح أبو هولي، رئيس مجلس المدينة، وعددًا من الموظفين، ورؤساء الأقسام، والإدارات التنفيذية بالمدينة، واستمع المحافظ إلى مشكلات الأهالي، ونقص الخدمات في مناطق القرى والتجمعات السكنية جنوب وغرب المدينة.

بناء 6 مدارس وترميم الوحدات الصحية

وعد اللواء خالد مجاور بمواصلة جهود التنمية في المدينة، بما يشمل تشييد الطرق وإيصال الخدمات الضرورية، موضحًا أن العمل جارٍ على بناء 6 مدارس جديدة، وترميم عدد من الوحدات الصحية، مؤكدًا تشييد الطرق المحورية المهمة في مدخل المدينة، طريق الجورة، والشارع الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يترأس المؤتمر الشبابي الأول في العريش
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية