قامت وزارة التنمية المحلية، اليوم الخميس، ممثلة في الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، بالتعاون مع  "موئل الأمم المتحدة " المعني بالتنمية الحضرية المستدامة " الهابيتات " بتنظيم اجتماع افتتاحي لمشروع تعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية؛ لتحسين الظروف المعيشية بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، بحضور اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، نحو تعزيز سبل تمويل مشروعات التنمية ذات الأولوية ودعم التنمية الاقتصادية المحلية علي أرض المحافظات .

وجاءت الزيارة في اطار اتفاقية المنحة الموقعة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم تنمية مدينة دهب بجنوب سيناء، كما تم عقد عدد من الزيارات الميدانية بمناطق التنمية ذات الأولوية بمدينة دهب وذلك بالتعاون مع المحافظة وبمشاركة كافة الأطراف الفاعلة بتنمية المدينة .

ومن جانبه أكد الدكتور هشام الهلباوي، أن مشروع تحديد تدخلات التنمية العمرانية لتعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية وجودة الحياة بمدينة دهب يهدف إلي تحسين سبل العيش وجودة الحياة لسكان وقاطني مدينة دهب بشكل شامل من خلال تحديد تدخلات التنمية العمرانية التنموية وتعزيز سبل لتمويل المشروعات من خلال الموارد المتنوعة وتطوير الحوكمة الحضرية.

وأضاف الهلباوي، أنه تم عقد اليوم ورشة عمل بالتعاون مع جميع الادارات المعنية بمحافظة جنوب سيناء وأصحاب المصلحة المعنيين من القطاع الخاص والمستثمرين وذلك تنفيذا لتوجهات الحكومة المصرية الحالية باشراك القطاع الخاص والمجتمع المحلي في عملية التنمية .  

وأشار مساعد وزيرة التنمية المحلية، إلى أن ورشة العمل اليوم استهدفت الوقوف علي سبل التمويل لعدد من المشروعات من القطاعات التنموية ذات الأولوية ضمن المخطط الاستراتيجي لمدينة دهب الذي يستهدف جعل المدينة مركز سياحي عالمي مستدام متعدد الأنماط السياحية وجاذب للاستثمار .

وقال الهلباوي، إن جميع تدخلات التنمية الحضرية بمدينة دهب تركز بشكل أساسي علي الحفاظ علي أصول وهوية المدينة وطبيعتها السياحية الفريدة والمتميزة .

اتفاقية تنفيذ بين التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

ومن جانبه قال أحمد رزق ممثل ( موئل الأمم المتحدة ) " الهابيتات" في مصر أنه تم توقيع اتفاقية تنفيذ بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) ووزارة التنمية المحلية فبراير 2024 ، في إطار اتفاقية المنحة الموقعة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم تنمية مدينة دهب بجنوب سيناء، من خلال توظيف تدخلات التنمية العمرانية والتطبيقات الذكية لتعزيز الاستثمار.

وأكد رزق، أنه تُعد هذه الشراكة انطلاقة جديدة في مجالات التعاون المستمر بين حكومة مصر وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وتأتي ضمن برنامج إقليمي يستهدف دعم المُدن العربية لتصبح مُدناً منتجة تتميز بالشمول الاقتصادي، ومن بينها مدينة دهب بجنوب سيناء، من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان.

وأضاف رزق " لدينا شراكة طويلة الأجل وتعاون مثمر مع الحكومة المصرية تحت مظلة لإطار الاستراتيجي للتعاون من أجل التنمية المستدامة (UNSDCF) 2023-2027، الذي يعزز الجهود المشتركة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وكذلك التعاون البناء مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجالات المدن الخضراء والتنمية الحضرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المحلية الهابيتات دهب جنوب سيناء الدكتورة منال عوض الأمم المتحدة للمستوطنات والتطبیقات الذکیة التنمیة المحلیة الحکومة المصریة بمدینة دهب مدینة دهب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

هنأت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوى الشريف.

جثة على الطريق.. سائق ينهي حياة آخر بسبب أولوية المرور في العياط

وبعثت الدكتورة منال عوض، برقية تهنئة إلى الرئيس  السيسى جاء فيها: يسعدنى أن أتقدم لفخامتكم بأصدق التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة حلول ذكري المولد النبوي الشريف.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية في رسالتها: «داعين الله العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الكريمة على فخامتكم وعلي الأمة الإسلامية والعربية وشعب مصر العظيم بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الغالية ويحقق أمالها في ظل جهود فخامتكم المخلصة.. حفظكم الله ورعاكم ووفقكم دائماً لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة... وكل عام وفخامتكم بخير وسلام.

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تعزيز لجهود القضاء على الفقر والجوع
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • "المشاط" تبحث تنسيق التعاون بين الأمم المتحدة والوزارات للدفع بجهود التنمية الاقتصادية وتنفيذ محاور الشراكة
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • تفاصيل شقق صندوق التنمية الحضرية في القاهرة والقليوبية.. الأسعار ومقدم الحجز
  • QNB يتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية
  • لتمويل الوحدات العقارية.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية