اختتمت لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، والمكلفة من قبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكونات السياسية، أعمالها اليوم الخميس.

 

وعقد الاجتماع خلال الفترة من 25 – 29 أغسطس، 2024، للجنة المكلفة، من قبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكونات السياسية والذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن خلال شهر أبريل 2024.

 

وقد جرت نقاشات معمقة حول وثائق وأدبيات التكتل الوطني المزمع إنشاؤه، واستكملت إعداد مسودة إنشاء التكتل تمهيدا لعرضه على الاجتماع القادم لرؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكونات السياسية المكونة للتكتل، لمناقشته وإقراره، ومن ثم الإعلان عن إشهار التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، والذي سيضم في عضويته كافة الأحزاب والمكونات السياسية المؤمنة باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وحشد كافة الجهود الوطنية لدعم مؤسسات الدولة وتوحيد قرارها وتحسين أداءها في خدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

 

وعقدت اللجنة اجتماعها اليوم، مع رؤساء الأحزاب والمكونات السياسية عبر تقنية الزوم، لاطلاعهم على ما قامت به اللجنة من عمل بهذا الشأن.

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على عرض المشروع عليهم في الاجتماع القادم، لمناقشة المشروع وإقراره وإشهار التكتل الوطني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تكتل وطني الأحزاب السياسية اشهار اليمن الأحزاب والمکونات السیاسیة التکتل الوطنی

إقرأ أيضاً:

أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية

قال أحمد سامي، أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مصر أكتوبر، إن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية، وخلق مناخ سياسي جديد يتمتع بالتعددية ومشاركة جميع الأطراف على طاولة حوار واحدة يناقشون من خلالها في جميع الملفات التي تهم المواطن المصري في المقام الأول، سواء في المحور السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

الشباب كان لهم دور كبير في جلسات الحوار الوطني

وأضاف «سامي» في بيان له، أن الشباب كان لهم دور كبير في جلسات الحوار الوطني، خاصة في الملفات التي تحتاج إلى أفكار ودماء جديدة تطرح مقترحات حديثة وفعالة وتتماشي مع الوقت الحالي، مؤكدًا أن الحوار أتاح فرصة كبيرة للشباب في التواجد مع قامات كبير في الخبرة، ما أدى إلى المزج بين الخبرة والشباب في الخروج بتوصيات فعالة في مختلف الملفات.

تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية

وأشار أمين أمانة الشباب المركزية بحزب مصر أكتوبر، إلى أن الحوار الوطني أثبت جديته في تعزيز دور الشباب والمرأة في المشاركة بفعالية في صنع القرار، وهو ما تستهدفه الجمهورية الجديدة في سياستها التي تحتاج إلى مشاركة الجميع يدا بيد، مؤكدًا ان الشباب كانوا حريصين على أن يكون لهم دور قوي في مناقشات الحوار الوطني في محاوره الثلاثة «السياسي، الاقتصادي والمجتمعي».

مقالات مشابهة

  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • استكمال إعداد المسودة الأولى لوثيقة فلسفة التعليم في سلطنة عمان
  • لجنة حظر تشغيل مكامير الفحم العشوائية تختتم أعمالها بمركز المحلة
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • لجنة اختيار القيادات تختتم مقابلات المتقدمين لشغل الوظائف القيادية
  • «الخروج من عنق الزجاجة».. الأحزاب السياسية تعدد مكاسب حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • قراءة في أسباب تخلي الاتحاد الوطني عن أحزاب المعارضة الإيرانية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • لجنة المال أقرت مبدأ الطابع الالكتروني ومكننة المعاملات العقارية
  • الذراع السياسية لحركة الإخوان المسلمين تتصدر الانتخابات البرلمانية في الأردن