أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم) بالنصب والإحتيال على عدد من الأطباء، وإنتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات وهمية، والإدعاء برغبته فى بيع أجهزة طبية "على خلاف الحقيقة"، وعقب ذلك يقوم بالإتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية وإستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.


عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه، وبحوزته (بطاقة دفع إلكترونى بإسمه مربوطة على حساب بنكى بها مبالغ مالية "متحصلات نشاطه الإجرامى"- شريحتى هاتف محمول "تستخدم فى نشاطه الإجرامى"- هاتفى محمول "بفحصهما تبين إحتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامى").. وأمكن الإستدلال على 11 من المجنى عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع إحتيال والإستيلاء على أموالهم.

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة طبية الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية

 

قررت النيابة العامة بالصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، حبس متهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بحيازة مواد وعقاقير مخدر ومواد تصنيع تقدر بنحو 75 مليون جنيه داخل مصنع بمدينة الصالحية الجديدة.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، أفادت بقيام المتهم بإعادة تدوير الخامات المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه متخذا من مصنع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بالشرقية مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبتفتيش المصنع عثر على لتر لعقار "الأوكسيكودون" المخدر وكمية من الأقراص المخدرة وكمية من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع وزنت 5.670 أطنان، بالإضافة إلى المعدات والأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي، وسيارة ومبلغ مالي متحصلات نشاطه الإجرامي.

وتبين أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بحوالي 75 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية في المطرية
  • قبل الدراسة.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • ضبط قضية غسل أموال بـ 30 مليون جنيه
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • القبض على شخصين غسلا 30 مليون جنيه في القاهرة