قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوى، أحمد غنيم حامد، أحمد حسنى حمادة، وأمين سر محمد طايل، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ 4 متهمين بضرب شاب والتعدى عليه بـ"كلب وعصا " بقرية جزيرة بلى مركز بنها، وإحالة الدعوى المدنية للجهة المختصة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11242 لسنة 2023 جنايات مركز بنها والمقيدة برقم 2304 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أنهم في يوم 21 يوليو 2023، قان كل من: "أحمد س.

ح" 19 سنة طالب، "محمود ع.م" 20 سنة، "سليمان ح.ر" 50 سنة، "سالمان ح.ر" 44 سنة، وجميعهم مقيمون جزيرة بلي بمركز بنها.

شرعوا في قتل المجني عليه "أحمد سلامة حماد صباح صبحي" - عمداً بأنه وإثر خلف سابق قام المتهم الأول باعتراض طريقه موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على اثرها قام المتهم الثاني بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما اداة "عصا" بأن كال له ضربة استقرت بالرأس وما أن حاول الافلات والامساك بتلك الاداة حتى قام المتهم الاول بإشهار سلاح أبيض "خنجر" مسدداً له طعنتين بمنطقة البطن فسقط ارضا فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان "كلب" صوبه ممزقاً ملابسه وعقره بالساق.

كما قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالضرب بالأيدي والأرجل بأنحاء متفرقة بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعى المرفق بالاوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الاهالي بالذود عنه ونقله الى المستشفى وتدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج.

سلاح أ

أحرز المتهم الاول سلاح ابيض وأداه "خنجر، عصا " بغير ترخيص ومما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ من القانون او مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المتهم الثالث: حاز واقتني كلب، بدون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة حيث أصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.

حرش كلباً بالوثب على حد المارة وهو المجني عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدي إصابته والتي اعجزته عن اشغاله مدة تزيد على عشرين يوما.

من جانبه، قال أحمد سلامة حماد صباح صبحى 22 سنة - حداد مسلح - ومقيم جزيرة بلى مركز بنها - بأنه وحال سيره بالطريق العام أعترض طريقه المتهم الاول متعديا عليه بالسب فنشبت فيما بينهما مشادة كلاميه حينها قام المتهم الثانى بغل وثاقه وشل مقاومته حتى قام المتهم الأول بالتعدى عليه بالضرب.

بأن كال له ضربة استقرت بالرأس مستخدما في ذلك أداة " عصا " فما كان منه الا وان حاول الاداة آنفه البيان فما كان من المتهم الأول إلا وأن أشهر سلاح أبيض " خنجر " مسدداً له طعنتين بمنطقة البطن فسقط.. ارضا حينها قام المتهم الثالث بالتعدى عليه محرضاً ضده حيوان "كلب" والذي قام بتمزيق ملابسه وعقره بساقه بينما قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالضرب بالايدي والارجل بانحاء متفرقه من جسده حتى تجمعت الاهالي والتفت من حوله للذود عنه ونقله الى المستشفى وعزى قصد المتهمين من ذلك إزهاق روحه.

وأصيب بنزيف داخلي وجرح بالكلى ممتد الى القولون، وأجرى جراحة لعلاج الجرح بالكلى واستئصال جزء من القولون.

وكشفت التحريات أسفرت عن تعدى المتهمين الثاني والثالث والرابع على المجنى عليه بأن حرض المتهم الثاني حيوان " كلب " قبل المجنى عليه وقيام المتهم الثالث والرابع بالتعدى عليه بالضرب بالأيدي والارجل محدثين جميعا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق وذلك إثر وجود خلافات فيما بين المجني عليه والمتهمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطب البيطري السجن المشدد أخبار محافظة القليوبية محكمة جنايات بنها بالتعدى علیه بالضرب المتهم الثالث المتهم الأول المجنی علیه قام المتهم

إقرأ أيضاً:

حبس 4 شقيقات تعدوا على جارتهم بالضرب بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة السادسة، بالسجن لمدة 3 سنوات، لـ4 شقيقات، لاتهامهم بالتعدي بالضرب على جارتهم بسبب خلافات ونزاع بينهم على مسكن بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 6680 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 3668 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "صابرين ح إ"، 38 سنة، و"منال ح إ"، 36 سنة، و"مسعدة ح إ"، 47 سنة، و"إلهام ح إ"، 46 سنة، لأنهم في يوم 15 / 3 / 2023 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، أحدثوا إصابة المجني عليها "فرح بيومي محمد رمضان"، بأن تعدوا عليها بالضرب ودفعتها الثالثة مسقطة إياها أرضًا ووجهت لها ضربة بالأداة حوزتها محدثة ما بها من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق، والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت إعاقة عند ثنى الركبة اليسرى ونهاية ثنى مفصل الفخذ الأيسر وتقدر نسبتها بخمسة عشر بالمائة 15%، وذلك حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزرها على النحو المبين بالتحقيقات.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أدوات "حجارة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليها، فرح بيومي محمد رمضان، 70 سنة، ربة منزل، ميت كنانة مركز طوخ، والتي أكدت قيام المتهمين بالتشاجر مع نجلها على إثر خلافات ونزاع بينهم على مسكن وحال تدخلها قامت المتهمة الثالثة بدفعها مسقطة إياها أرضًا وتعدت عليها بالضرب باستخدام أداة "حجر"، فأحدثت إصابتها بالقدم اليسرى والموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق، والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها بنحو 15%، وذلك في تواجد باقى المتهمين بمحل الواقعة، وأضافت بإتهامهم بإحداث إصابتها.

مقالات مشابهة

  • حبس 4 شقيقات تعدوا على جارتهم بالضرب بالقليوبية
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في سرقة شخص بالقليوبية
  • السجن 3 سنوات لـ4 شقيقات لاتهامهم بالتعدي بالضرب على جارتهم بالقليوبية
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • محاكمات القليوبية في 24 ساعة.. الإعدام لعاطل لاتهامه بالتعدي علي طفلة والمشدد13 سنه لـ4 آخرين
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المحكمة تعاقب زوج تعدى على زوجته بالضرب في الشارع بطوخ
  • 5 سنوات لشقيقين لاتهامهما بضرب شقيق زوجة أحدهم بطوخ
  • المشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية