نظَّم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع جمعية "روبو طويق"، دورة "تصميم المنتجات Design challenge".
وتعد أولى الدورات من برامجها، ضمن سلسلة دورات معسكر "ميكاثون الروبوت والتصنيع الرقمي"، الذي يستمر حتى 31 أكتوبر 2024م.الدورات التدريبية بجامعة الأميرة نورةوتركز الدورة على أهم مراحل تصميم المنتج، والبحث والتطوير لتكوين المشروع بطريقة إبداعية، وتضمَّنت أساليب مبتكرة في التصميم، منها: حل المشكلات، وتطوير وتحسين جودة المنتج، وابتكار حلول إبداعية.


أخبار متعلقة 100 ألف ريال غرامة مخالفات المختبرات الخاصة بتحليل الغذاءتفاصيل.. ضوابط جديدة لتنظيم الأعباء التعليمية وتوزيع المهام بين المعلمينوسلَّطت الدورة الضوء على مراحل نمو المنتجات، والتحديات في تصميمها بتصنيع منتجات سهلة الاستخدام، وإنشاء تصاميم جذابة جماليًا وبصريًا، إلى جانب أهمية دور العصف الذهني في توليد الأفكار الإبداعية، ورسم الإسكتشات الأولية، والتغذية المرجعية لتحسين التصميم.
وتعد دورة تصميم المنتجات الأولى في سلسلة برامج المعسكر، بمشاركة 24 مشتركًا في مسار التصميم، إذ جاء اختيار المشاركين بعد تصفية دقيقة، من أصل 300 مشترك إلى 40 في المسارات كافة، وفق معايير محددة ومشاريع نوعية؛ بهدف تحقيق نمو ابتكاري مستدام، وتنويع اقتصادي مزدهر.التفكير التصميميوأشارت دراسات دولية إلى أنَّ "التفكير التصميمي" يحمل إمكانات هائلة لتحقيق عالم أكثر استدامة، باعتماده على أساليب تفكير "موسعة" تفتح آفاقًا جديدة في تصميم المنتجات، بحيث لا تقتصر فقط على تلبية احتياجات اليوم، وحلّ المشكلات بشكل إبداعي، بل تسهم أيضًا في بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
يذكر أن دورة "تصميم المنتجات" تأتي ضمن جهود مركز الابتكار وريادة الأعمال، للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاستراتيجية 2025.
ويأتي ذلك من خلال توفير بيئة داعمة للابتكار، ومحفزة للإبداع، باعتباره محركًا أساسيًا للاقتصاد المعرفي، وإعداد كفاءات منافسة، تحقق نجاحات محلية ودولية للطالبات لبناء مستقبل داعم للابتكار وريادة الأعمال بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض جامعة الأميرة نورة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن جامعات السعودية دورات تدريبية للطلاب

إقرأ أيضاً:

خبير: حزمة التيسيرات الضريبية تعطي رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن تصريحات وزير المالية عن حزمة التيسيرات الضريبية تتضمن محفزات لمجتمع الأعمال، وكما عبر عنها الوزير بنفسه، فهي «الانطلاقة الأولى» في مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمر ومصلحة الضرائب.

حزمة التيسيرات الضريبية أولوية للحكومة الجديدة

وأضاف «فوزي»، في تصريحات خاصة لجريدة «الوطن»، أن تعبير وزير المالية أن حزمة التيسيرات الضريبية ضمن أولويات السياسات المالية للمرحلة المقبلة أمر مبشر لمجتمع الأعمال، خاصة فيما يتعلق بوضع سقف للغرامات الضريبية فلا يتخطى أصل الضريبة، ووضع آلية تسوية مركزية جديدة للمستثمرين، وتبسيط نظام رد ضريبة القيمة المضافة أيضاً.

نظام ضريبي مبسط بحزمة التيسيرات

وأشاد بالنظام الضريبي المبسط والمتكامل للمنشات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه، فالعاملين بالمهن الحرة ويمثلون قطاع كبير من المجتمع يندرجون تحت هذا البند الضريبي، ما يسهل من دمجهم في الاقتصاد الرسمي.

حزمة تيسيرات ضريبية تشجع الاستثمار

وأكد دعمه لأية تيسيرات ضريبية من شأنها تشجيع وجذب الاستثمارات والقرارات التي أعلنها وزير المالية الخاصة بملف التعثر الضريبي وغيرها، لاأنها ستعمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين خاصة المنشآت صغيرة الحجم والتي لا يتجاوز حجم أعمالها بضعة ملايين سنوياً ويمثلون قطاع كبير من الاقتصاد غير الرسمي.

رفع حد الإعفاء الضريبي للمنشآت الصغيرة

وتابع «فوزي»، أن رفع حد الإعفاء الضريبي للمنشآت التي لا يتجاوز حجم أعمالها 15 مليون جنيه سنويا هو إجراء جيد للغاية، وسيخلص مجتمع الأعمال من العديد من المشكلات الكبيرة العالقة، ويغلق ملفات كثيرة كانت مفتوحة لسنوات، فأغلب المشكلات فعليا في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اختتم تصريحاته: «حزمة التسهيلات الضريبية في صالح جذب الاستثمارات المباشرة للبلاد، ونتطلع لحل المشاكل المتعلقة بالبيروقراطية وطول الإجراءات والتي تعيق الاستثمار وطول وتعدد الإجراءات مشكلة رئيسية تواجه المستثمرين وتفعيل سياسة الشباك الواحد سيساهم في إزالة هذه المعوقات».

مقالات مشابهة

  • خبير: حزمة التيسيرات الضريبية تعطي رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال
  • بقيادة استراتيجية طموحة..الابتكار والذكاء الاصطناعي يرسمان مستقبل جامعة عبد المالك السعدي
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • نائب وزير المالية: نعمل على تقليل التدخل البشري في النظام الضريبي
  • «قانونية مستقبل وطن»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لدعم الصناعة الوطنية
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • مصر تكشف عن تسهيلات ضريبية تهدف لتحسين أوضاع مجتمع الأعمال
  • النائب أشرف أبو النصر يثني على حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير المالية يعلن تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير المالية: حزمة التسهيلات تضبط العلاقة بين المستثمر والضرائب