الأسبوع:
2024-09-14@07:07:32 GMT

رياض محرز يقود قائمة الجزائر لخوض معسكر سبتمبر

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رياض محرز يقود قائمة الجزائر لخوض معسكر سبتمبر

أعلن البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، عودة اللاعب رياض محرز، نجم أهلي جدة السعودي، إلى صفوف الفريق بعد غياب منذ نهاية يناير الماضي.

ولم يظهر محرز مع المنتخب الجزائري منذ الخروج الحزين لـ«الخضر» في الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار مطلع العام الحالي.

وكشف بيتكوفيتش، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن قائمة ضمت 26 لاعبا بينهم لاعبان اثنان فقط من الدوري الجزائري، لكنها شملت القائد رياض محرز، والعائد من الاعتزال الدولي ألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز الفرنسي، وهذا تحسبا للمباراتين اللتين يلتقي فيهما المنتخب الجزائري مع ضيفه غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 سبتمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

بيتكوفيتش يعيد محرز إلى قائمة منتخب الجزائر

وقال بيتكوفيتش، أمام الصحفيين، إن الامكانيات الفنية لمحرز لا نقاش فيها، مؤكدا أن اللاعب أكد له عندما التقاه في جدة السعودية أنه مستعد لوضع موهبته وإمكانياته مجددا تحت تصرف المنتخب والمجموعة.

وأضاف:"لاحظت لدى محرز رغبة كبيرة لتقديم أفضل ما لديه. إنه لاعب مهم للمنتخب ولي شخصيا. كل ما قدمه محرز للمنتخب حتى الآن يستحق مني الاحترام وانا مقتنع بأنه لا زال لديه الكثير لتقديمه للمنتخب ومساعدة اللاعبين الشباب على التطور ليس فقط على أرض الملاعب وانما من خلال دعمه والنصائح التي يقدمها. محرز بإمكانه أن يكون مدربا داخل الملعب".

وشهدت القائمة التي أعلنها بيتكوفيتش، عددا من المفاجآت كعودة الحارس المعتزل الكسندر أوكيدجة، ومحمد فارسي، مدافع نادي كولومبوس كرو الناشط في الدوري الامريكي، وأمير سعيود، لاعب خط وسط نادي الرائد السعودي، والحارس أليكسيس قندوز، المنتقل حديثا إلى نادي بريسيبوليس الإيراني. إلى جانب عودة لاعبي خط الوسط هشام بوداوي وأدم زرقان.

وبرر بيتكوفيتش، هذه القرارات بكون الأسماء المستدعاه تلائم اختياراته، وأن هناك لاعبين جدد يريد المدرب رؤيتهم، وأن المهم بالنسبة إليه هو أن كل لاعب يتعين عليه تقديم كل ما لديه ويحقق التوزان داخل المجموعة ويساعد زملائه وخاصة تقديم كل ما لديه للفوز بالمباريات.

كما أوضح أنه قام بتغيير بعض الحراس، من أجل منح الفرصة لآخرين وهذا لا يعني أنها نقطة النهاية للحراس واللاعبين الذين لم يتواجدوا في القائمة هذه المرة.

واعتبر اللاعب أمير سعيود، واحدا من اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الحلول سواء بخبرته أو تمريراته الحاسمة، لافتا إلى ن الحارس أوكيدجة، بدا مستعدا تماما للعودة للمنتخب، وأنه سيسعى خلف كل لاعب بإمكانه تقديم الاضافة حتى لو يلعب في أستراليا في إشارة إلى فارسي.

وشدد بيتكوفيتش، على ضرورة مساعدة المدافع يوسف عطال، الذي يوجد بدون فريق، موضحا أن الوقت لم يحن لعودة اللاعب فارس شعيبي، لاعب فرانكفورت الألماني، في ظل تواجد لاعبين لديهم دور محدد كحاج موسى وسعيود.كما برر غياب ياسين براهيمي، بداعي، الاصابة، وأحمد قندوسي، لغيابه عن المنافسة.

واعترف بيتكوفيتش، بالصعوبة التي وجدها في تحديد القائمة التي شملت في البداية 80 لاعبا، قبل أن تتقلص إلى 51 وأخيرا 26 بعد متابعة ومعاينة دقيقة.

وأبرز أن المنتخب الجزائري لابد أن يركز على نفسه وطريقة لعبه عندما يواجه غينيا الاستوائية وليبيريا في مستهل تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

وأكد: "قمنا بتقييم منافسينا ولابد أن نركز على أنفسنا. منتخب غينيا الاستوائية أظهر أنه فريق متماسك قادر على لعب كل المباراة بمستوى جيد.المباراة الثانية أمام ليبيريا مختلفة لأنها ستقام على ملعب من النجيل الاصطناعي لكن لدينا الوقت للاستعداد لها".

قائمة الجزائر لخوض معسكر سبتمبر

في حراس المرمى: أنتوني ماندريا (كان)، أليكسيس قندوز (بيرسبوليس)، ألكسندر أوكيدجة ( ميتز).

في الدفاع: ريان آيت نوري ( وولفرهامبتون)، ونوفل خاسف ( شباب بلوزداد)، وجوين حجام (يانج بويز)، ومحمد مداني (شبيبة القبائل)، ومحمد أمين توغاي (الترجي الرياضي التونسي) ورامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند)، وزين الدين بلعيد (سانت تروند)، وعيسى ماندي (ليل)، ويوسف عطال (بدون فريق)، ومحمد فارسي (كولومبوس كرو)

في خط الوسط: إسماعيل بن ناصر (ميلان)، رامي زروقي (فينوورد)، هشام بوداوي (نيس)، وأدم زرقان ( شارلوروا)

في خط الهجوم: حسام عوار (اتحاد جدة)، وأمير سعيود (الرائد)، ومحمد أمين عمورة (فولفسبورج)، وسعيد بن رحمة (ليل)، ورياض محرز (أهلي جدة)، وأنيس حاج موسى (فينوورد)، وياسين بن زية (كارباج)، وأمين جويري (رين)، وبغداد بونجاح (الشمال).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجزائر رياض محرز منتخب الجزائر محرز قائمة منتخب الجزائر الجزائر منتخب قائمة الجزائر

إقرأ أيضاً:

جوميز: شيكابالا لاعب ساحر.. ودونجا وجابر يستحقان الانضمام للمنتخب

 


قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك أن شيكابالا قائد الزمالك لاعب رائع كان يعرفه جيدًا حتى قبل قيادة الفريق الأبيض، ويمتلك حلول في الملعب ويشبه الساحر في نقل الكرة، وحاليًا يقوم بالعمل على الجانب البدني للاعب حتى يحقق أكبر استفاده منه.

جوميز: شيكابالا لاعب ساحر.. ودونجا وجابر يستحقان الانضمام للمنتخب


وأضاف جوميز في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي محمد أبو العلا على قناة الزمالك، أن عبد الله السعيد لاعب أيقوني ومثال يجب أن يحتذي به جميع اللاعبين.

الزمالك يقيد الرباعي الجديد في القائمة الإفريقية طلب خاص من الزمالك لـ "كاف" بشأن إيهاب جلال


وشدد على أنه يرى أن الثنائي عمر جابر ونبيل دونجا هما الأفضل في مصر ويستحقان الانضمام للمنتخب.
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. محرز يقود الأهلي للتعادل أمام الغريم النصر السعودي
  • رياض محرز على رأس تشكيل أهلي جدة أمام النصر بدوري روشن
  • جوميز: شيكابالا لاعب ساحر.. ودونجا وجابر يستحقان الانضمام للمنتخب
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • رياض محرز يغيب عن تدريبات الأهلي الجماعية
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • قائمة بيراميدز لخوض مباراة الجيش الرواندي
  • نيمار يقود قائمة الهلال السعودي الآسيوية
  • سليماني. «لقد عدت»