كسلا – إنتصار تقلاوي

قامت شعبة العمليات الخاصة بقيادة الفرقة 11 مشاه بالتنسيق مع شعبة الاستخبارت بولاية كسلا بقيادة العقيد ركن ابوالقاسم حمد الفكي رئيس الشعبة وعدد من الضباط بتنفيذ عملية نوعية محكمة اسفرت عن ضبط كمية من الاسلحة والذخائر والقناصات ذات الكفاءة العالية بمنطقة سهل البطانة محملة في عدد اثنين بوكس دبل كاب كانت في طريقها الي الخرطوم لاسناد مليشيا الدعم السريع المتمردة المتهالكة .

واهدي قائد الفرقة (١١) مشاه اللواء ركن حسن ابوزيد و قائد العمليات الانجاز والانتصارات الي القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان وقائد القوات البرية ورئيس الاركان وقائد الفرقة 11 مشاه ومنسوبيها .

وقال ان العملية تاتي ضمن سلسلة الانجازات التي ظلت تحققها العمليات الخاصة بقيادة الفرقة 11 مشاه وتحققت اثر عملية نوعية وقصد منها ( المضبوطات) انقاذ مليشيا الدعم السريع المتمردة مؤكدا بان شعبة الاستخبارات بالفرقة 11 مشاه ستقف بالمرصاد وتوؤدي اجباتها علي الوجه الاكمل الي جانب القيام برصد كل صغيرة وكبيرة بالولاية.

واضاف رئيس الشعبة انه واثر توافر معلومات استخبارية من شعبة الاستخبارات بالفرقة وعلي ضوئها تم وضع خطة محكمة تكللت بالنجاح وبتوفيق من الله حيث تم التنفيذ باحترافية ومهنية عالية دون حدوث خسائر في الارواح او المعدات. وقال ان هذه الانجازات تمت تحت اشراف مباشر قائد الفرقة 11 مشاه اللواء ركن حسن ابوزيد والذي ترحم بدوره علي ارواح شهداء القوات امسلحة سائلا عاجل الشفاء للجرحي والمصابين . واشاد ابوزيد بالانجازات التي تحققت. وحيا تيم العمل الخاص بقيادة العقيد ركن ابو القاسم حمد رئيس شعبة عمليات الفرة وقائد التيم النقيب ابراهيم التاج والملازم اول عبد الحميد بشير من شعبة الاستخبارات العسكرية بالفرقة. وجدد قائد الفرقة جاهزية الفرقة في العمل وقطعها للطريق امام أي امداد لمليشيا الدعم السريع المتمردة والذي ياتي من ولايات الشرق التي اكدت بدورها بانها علي اهبة الاستعداد للقيام بكافة المهام التي تحقق الامن والاستقرار بالولايات الشرقية.

ونوه ابوزيد في ذات الوقت الي التنسيق المحكم الذي تم في الاجتماع المشترك للجنتي امن ولايتي كسلا والبحر الاحمر الذي انعقد بولاية كسلا بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية وقائد منطقة البحر الاحمر العسكرية . وثمن ابوزيد الاداء العملياتي لكتائب الفقرة 11 مشاه وبلاوها الحسن في العمليات الدائرة بالعاصمة القومية والذي استطاعت من خلاله ان تكسر شوكة التمرد بمناطق امدرمان مؤكدا باقتراب بشائر التصر الذي يلوح في الافق بحوله تعالي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أسلحة اكبر شحنة ضبط متطورة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الوضع العسكري للمليشيا رغم الانتصارات الأخيرة أسوأ عشرات المرات وهي في طريقها للانهيار

الطبيعي في كل مجال أن من لا يحقق النجاح يراجع خططه وتفاصيله ليعرف أين الخطأ، وحين يتكرر الخطأ مراراً وتكراراً، فالواجب مراجعة من يرتكب الخطأ ذاته، اذا اسقطنا هذا الحديث على الجيش في الاداء العلمياتى لإدارة المعركة العسكرية،

فالمؤسسة العسكرية تحتاج إلى مراجعة الخطط والتكتيك العسكري، ومراجعة القيادات التي تدير المعركة العسكرية، مع قناعتي بخبرة بسيطة جداً في هذا المجال،

أن وضع الجيش العسكري أفضل عشرات المرات من بداية المعركة العسكرية وأن بإمكانه تحقيق الانتصار العسكري، وأن الوضع العسكري للمليشيا المتمردة رغم الانتصارات الأخيرة أسوأ عشرات المرات من بداية المعركة العسكرية وهي في طريقها للانهيار طال الزمن أم قصر.

Ali Osman

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان
  • موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • الوضع العسكري للمليشيا رغم الانتصارات الأخيرة أسوأ عشرات المرات وهي في طريقها للانهيار
  • السودان.. مسيرة تنهي حياة 8 أشخاص
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • ماذا تعني سيطرة «الدعم السريع» على سنجة؟