جلسات عمل مكثفة تعكف عليها حاليا السوبرانو العالمية أميرة سليم لتقديم أغنية جديدة ومختلفة للجمهور باللهجة المصرية بالتعاون مع الفنان والموسيقي التونسي إسكندر القطاري والكاتبة والشاعرة التونسية رفقة بن علي تحت اسم «بنحب المصرية».

كواليس اتجاه أميرة سليم للغناء الشعبي

وأوضحت السوبرانو أميرة سليم، في بيان، أن جلسات العمل بدأت منذ فترة طويلة، لتقديم اللون الذي ترغب في تقديمه بمجال الأغاني، خاصة أن بداخلها رغبة قديمة في تقديم أغانٍ قريبة من الجمهور منذ دراستها للغناء الأوبرالي، ولكن لم يكن لديها فرصة وقتها في تقديم ذلك اللون، واندمجت في مجال تخصصها حيث الموسيقي الكلاسيكية والأوبرا.

أميرة أضافت الروح المصرية على الأغنية

وأعربت سليم عن سعادتها الكبيرة بتعاونها مع الشاعرة التونسية رفقة بن علي، والتى قدمت شعر باللغة التونسية، وأضافت أميرة سليم الروح المصرية للأغنيةـ حيث واجهت العديد من التغييرات أثناء التحضير لها وجلسات متنوعة من أجل أن تخرج بشكل مختلف للجمهور المصري.

وأشارت إلى أن اسكندر فهم طبيعتها الفنية، ورغبتها في التعبير الصوتي واستغرق سنوات طويلة من التحضير على عدة اغاني سابقة حتى تصل إلى اللون الذي تبحث عنه، لافتة إلى أغنية «بنحب المصرية» تعبر عن الحياة الواقعية اليومية باختلاف الجنسيات والاهتمامات، وهو ليس أمر سهل على الإطلاق ليعبر بها المغني الأوبرالي للجمهور وتصل إلى القلب دون محاولة لاستعراض قوة الصوت الذي يعد تحدي كبير لها.

كواليس تعاون إسكندر القطاري مع أميرة سليم

من جانبه، أعرب إسكندر القطاري في بيان، عن سعادته بالتعاون مع أميرة سليم في الأغنية الجديدة بنحب المصرية، قائلاً: «التجربة كانت غنية جدا ودفعنا للخروج من منطقة الراحة لاكتشاف إمكانيات لحنية وإبداعية جديدة، فالأغنية تسلط الضوء على التأثيرات الموسيقية الخاصة بموسيقى البوب والأوبرا والجاز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أميرة سليم السوبرانو أميرة سليم أمیرة سلیم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. كيف تحدثت الفنانة يسرا عن حماها صالح سليم؟

تميز بشخصية نالت إعجاب المحيطين به وكذلك المعجبين سواء داخل الساحرة المستديرة أو من محبي الفن والتمثيل، فظهرت جوانب شخصيته الحادة والمتلزمة في طبعه التمثيلي ليترك المايسترو صالح سليم بصمات مؤثرة رغم مشاركته في 3 أفلام سينمائية فقط طيلة مشواره الفني القصير، وذلك حسبما كشفته الفنانة يسرا في تصريحات لها.

كيف وصفت يسرا حماها صالح سليم؟ 

علاقة طيبة جمعت بين المايسترو الراحل صالح سليم الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم، والفنانة يسرا زوجة ابنه «خالد»، وهو ما تحدثت عنه الأخيرة في لقاء سابق لها مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة».

ووصفت يسرا حماها الراحل صالح سليم بأنه كان حنونا وذو شخصية قوية للغاية، لافتة إلى أنه لن يتكرر مرة أخرى، «كان حدوتة ما تتنسيس، حالة خاصة جدًا وراجل مش هيتكرر بسهولة في التاريخ».

موقف مؤثر لصالح سليم مع حفيدته 

قوة صالح سليم التي اتسم بها طيلة حياته ظهرت في موقف مؤثر عاشه في حياته، وذلك أثناء اكتشاف إصابته بمرض السرطان، إذ كان يصطحب حفيدته حينها، وكان يستعد الثنائي للذهاب من أجل الفسحة بعد أن وعد المايسترو حفيدته لابنه الفنان هشام سليم بالأمر.

وحينها كان صالح سليم يقوم بعمل الفحص الطبي الدوري الخاص به ليخبره أحد الأطباء بمرضه اللعين، لكنه كتم حزنه وتأثره عن حفيدته كي لا يضيع فرحتها، وأكمل يومه بصورة طبيعية حيث اصطحب الصغيرة للسينما وأتمم لها فسحتها، «قوة صالح وعظمته ظهرت في الموقف ده».. حسب الفنانة يسرا.

 

مقالات مشابهة

  • الجمهور يشيد بأغنية "حالي" لـ محمد الشرنوبي (فيديو)
  • أميرة الفاضل: صنعنا “حميدتي” .. وتمدده مسؤولية حكومة الثورة
  • د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل
  • تفاصيل مسلسل «عين شمس» لأحمد مكي في رمضان 2025 
  • اللون الواحد يعطل تقييم واستجواب وزراء السوداني في البرلمان العراقي
  • أسماء أبو اليزيد «أميرة من زمن قديم» في مملكة الحرير (صورة)
  • شاهد بالفيديو.. شاب سعودي يتغنى بأغنية فنان الراب السوداني “حليم” الشهيرة “عيون كتير بنشوفها”
  • خبر حزين... هكذا قُتِلَ المغترب اللبناني سليم دايخ صباح اليوم
  • في ذكرى رحيله.. كيف تحدثت الفنانة يسرا عن حماها صالح سليم؟
  • خضعت لعلاجها الكيميائي.. ما هي قصة كيت ميدلتون أميرة ويلز مع السرطان؟