اتهمت السياسية الجمهورية الأمريكية، كانديس تايلور، اللوبي اليهودي بالسيطرة على الولايات المتحدة الأمريكية، وإدارتها، وذلك بعد أيام على مطالبتها في أحد البرامج بتعيين المسيحيين فقط في مفاصل الدولة، في تصريحات وصفت بأنها "معادية للسامية"، الأمر الذي أجبرها على التصريح بأن أسيء فهم تصريحاتها، وإنها تدعم دولة "إسرائيل".



وقالت السياسية والناشطة الأمريكية المحافظة ورئيسة الحزب الجمهوري في منطقة الكونغرس الأولى في ولاية جورجيا، إن  اليهود يديرون الحكومة، وردت على مضيفها ستو بيترز في البرنامج الذي يحمل اسمه قائلة: "إنهم يسيطرون على كل شيء".



وخلال الحلقة، قال بيترز: "ينبغي وقف تمويل زوالنا، الأسلحة البيولوجية، والحروب الأبدية من اللوبي اليهودي الذي يدير حكومتنا بالكامل"، لترد تايلور: "صحيح 100% إنهم يسيطرون على كل شيء".

وقبل أيام فقط، ظهرت تايلور في "بودكاست" خاص بها، قائلة إنه يجب السماح فقط للمسيحيين بالترشح للمناصب المنتخبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت: "لا ينبغي  انتخاب أي شخص في الحكومة، محليا وفديراليا، إن لم يكن مسيحيا، وهكذا نستعيد أمتنا".



وبعد التعليقات والهجمات عليها، خرجت لتوضح بأنها "تؤيد إسرائيل بشكل لا لبس فيه، وتؤيد الشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم، وترفض معاداة السامية بكافة أشكالها".

لكن أصواتا أخرى في الولاية رفضت  التصريحات التي لم ترق بحد تعبيرهم إلى الاعتذار الصريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحزب الجمهوري معاداة السامية امريكا احتلال انتخابات الحزب الجمهوري معاداة السامية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا

قال أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في الجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة مع تعمد حرب الإبادة الجماعية.

العالم يستعد إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكشف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، عن استشهاد 6 مدرسين بمدارس تابعة لمنظمة الأونروا، وهي من أهم المؤسسات التعليمية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن العالم يستعد إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: «ارتفاع عدد الشهداء من مؤسسات الإغاثة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة إلى أكثر من 200، يشكل الأمر المزعج بشكل أو بآخر، ولذلك يجب أن يكون هناك حراك دولي سريع لوضع حد لهذا الإجرام».

الأمم المتحدة تتحدث عن ضرورة كبح جماح المحتلين

وأكد أن منظمة الأمم المتحدة تتحدث عن ضرورة كبح جماح المحتلين في سياقات إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وبالتالي كل هذه الأمور تأتي في سياقات إجرام الاحتلال للشعب الفلسطيني وضرورة أن يكون هناك وقف للحرب على القطاع، موضحا أن الدولة المصرية والدوحة تبذلان جهودا كبيرة للغاية، لوقف عملية القتل والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • "حادث مخيف" خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة
  • عاجل| ترامب يضرب مجددًا.. ارتفاع معدل الجرائم بالولايات المتحدة وفقًا لتقارير وزارة العدل
  • وزير الدفاع الصيني: الحل الوحيد للصراعات في أوكرانيا وغزة هو التسوية السياسية
  • 7 معلومات عن إعصار فرانسين.. سرعته 100 ميل وتسبب في قطع الكهرباء بالولايات المتحدة
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا
  • هل تحسم تايلور سويفت نتيجة الانتخابات الأمريكية؟
  • إثر دعمها هاريس.. كم عدد من زوار رابط التسجيل للتصويت الذي نشرته تايلور سويفت؟
  • أستاذ علوم سياسية: فوز ترامب بالرئاسة سيتسبب في ثورة شعبية عارمة
  • نتائج أولية.. المستقلون يسيطرون على مجلس النواب الأردني
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024