قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن شهري يوليو وأغسطس من أقل الأشهر ندرة في دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية بسبب العراقيل والتعنت الإسرائيلي الواضح أمام دخول المساعدات الإنسانية، وفي إطار سياسة الحصار والقيود المشددة على قطاع غزة المفروضة منذ 7 أكتوبر وحتى هذه اللحظة.

انخفاض نسبة المساعدات التي تدخل إلى غزة

وأضاف إبراهيم، خلال رسالة على الهواء، «وفقا لما رصدناه في يوليو وأغسطس من هذه البقعة الجغرافية الشاهدة على ذلك، وربما أكدته تقارير الأمم المتحدة الخاصة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أوتشا، بأن شهر يوليو انخفضت فيه نسبة المساعدات التي تدخل إلى غزة عما كانت عليه في مايو الماضي أربع مرات».

رصد شح المساعدات الإنسانية الداخلة إلى قطاع غزة

وأشار إلى أنه تم رصد شح المساعدات الإنسانية الداخلة من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة يوميا، وعلى سبيل المثال فمنذ الجمعة الماضية وحتى الخميس اليوم دخل قرابة 125 شاحنة حاملة المساعدات والمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فقط إلى غزة، إضافة إلى حوالي 26 شاحنة من شاحنات الوقود، وما يدخل قطاع غزة «خمس» ما يحتاجه القطاع من المساعدات الإنسانية والإغاثية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية معبر رفح القاهرة الإخبارية غزة المساعدات الإنسانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الشاحنات التي اتجههت لقطاع غزة عبر منفذ كرم أبو سالم عادت محملة بما دخلت به من بضائع ومساعدات مقدمة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن 70 شاحنة توجهت صباح اليوم للقطاع محملة بالمساعدات الإنسانية اللازمة لأهالي غزة من المواد الغذائية، وكذلك المستلزمات الطبية.

إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشاحنات توجهت لقطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم بعد ما جرى التنسيق بين السلطات المصرية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع.

السلطات الإسرائيلية تسمح لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها

وأشار إلى أن الهدف من الإجراءات التي تتخذها إسرائيل لعرقلة دخول المساعدات هو تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ذاكرا أن السلطات الإسرائيلية سمحت لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها في محيط منفذ كرم أبو سالم .

وأوضح أنه يوجد في المنفذ حوالي 4 شاحنات محملة بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه لا أحد يعلم ما إن كانت هذه الشاحنات ستكمل طريقها لداخل القطاع، أم ستعود محملة بالبضائع كما عادت الشاحنات الآخرى.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الروسي على سومي وخاركيف ودونيتسك
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يوضح كيفية نقل المصابين إلى مستشفيات قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس