حذرت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن «تاون جاس»، من أن الشركة ستقوم ببعض أعمال الصيانة في منطقة أبو النمرس في محافظة الجيزة ولا داع للشعور بالقلق بسبب انتشار رائحة غاز قوية اليوم الخميس 29-8-2024، وطالبتهم بعدم القلق من الأمر.

سبب وجود رائحة غاز في الجيزة

وأوضحت الشركة، في منشور عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنها ستقوم بإضافة رائحة الغاز كأحد أعمال الصيانة المهمة، وتؤكد أنه لا ضرر من رائحة الغاز التي ستنتشر في الجو لسكان هذه المناطق وأنها لا تدل على حدوث تسريب في الغاز، حيث تنتشر هذه الرائحة نتيجة ملء خزان الرائحة الرئيسي، وإضافة الرائحة للغاز الطبيعي بمحطة إضافة الرائحة في أبو النمرس بالجيزة.

موعد ملء خزان الرائحة

وأضافت تاون جاس، أنه سيتم ملء خزان الرائحة اليوم الخميس، في تمام الحادية عشرة مساء، ما قد يتسبب في شعور المواطنين بالرائحة، ولا داع للتخوف من حدوث تسريب في وحداتهم السكنية في هذا وقت حيث ستكون هذه الرائحة نتيجة ملء الخزان.  

وطمأنت الشركة عملائها بشأن رائحة الغاز الطبيعي، مؤكدة أن الأعمال ستتم بأعلى معايير الجودة والسلامة لضمان أمن المواطنين، ولن يتم قطع الغاز الطبيعي عن المنازل والمحال التجارية، وحال وجود أي استفسار يرجى الاتصال من أي تليفون أرضي بطوارئ الشركة على 129.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي رائحة الغاز الطبيعي تاون جاس انتشار رائحة الغاز سبب رائحة الغاز الطبيعي تسرب الغاز الطبيعي الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

تبحث عن الراحة؟… المس الخشب!

يمن مونيتور/قسم الأخبار

كشفت خبيرة من جامعة أكسفورد عن تأثير رائع يُحدثه لمس الخشب على الراحة النفسية.

وقالت البروفيسورة كاثي ويليس: “إذا قمت بلمس الخشب، فإن ذلك يشبه إلى حد ما مداعبة الكلب فيما يخص الراحة النفسية. ويمكن أن يخفض ضغط الدم، مقارنة بلمس الرخام أو الفولاذ، حتى لو كانت جميعها بدرجة الحرارة نفسها”.

وأوضحت أن ذلك يرجع إلى الرائحة التي لا تزال تنبعث من الخشب، حتى بعد عقود من قطع الشجر. وقيل إن الألواح الخشبية غير المعالجة تجلب أكبر الفوائد.

وفي حديثها إلى بودكاست Instant Genius، قالت ويليس: “الألواح الخشبية في المكاتب وغرف المدارس والمنازل تنبعث منها هذه الرائحة. وتستمر هذه الرائحة لسنوات عديدة. كان لدى الأشخاص الذين عملوا على اختبار في غرفة خرسانية مقابل اختبار في غرفة من الصنوبر، فرقا كبيرا في الدرجات. واقترحوا أن الأمر قد يكون له علاقة بالرائحة”.

ووجدت العديد من الدراسات أن المشي في الحدائق والغابات، يمكن أن يساعد على التخلص من التوتر والقلق، وخفض ضغط الدم وضبط مستويات السكر في الدم، وتعزيز جهاز المناعة.

 

المصدر: ذا صن

مقالات مشابهة

  • تبحث عن الراحة؟… المس الخشب!
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “ويفيقني عليك” 
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تقترب من أعلى مستوى لها في شهرين
  • تدشين بئر إرتوازية في شبوة وإنشاء خزان تجميعي بعدن
  • مراعاة للبعد البيئي.. قرار حكومي بشأن مشروع شركة رياح السويس للطاقة
  • الحكومة تعلن «رياح السويس للطاقة» شركة مساهمة مصرية
  • رئيس القابضة للغازات يتفقد مواقع توصيل الغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة