لجريدة عمان:
2024-09-14@07:06:11 GMT

ناغلسمان يجري تغييرات طفيفة على تشكيلة ألمانيا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ناغلسمان يجري تغييرات طفيفة على تشكيلة ألمانيا

برلين (أ ف ب) - اختار مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان تشكيلة مطعّمة ببعض اللاعبين الشبان بعد إعتزال النجوم المخضرمين، ذلك لخوض استحقاق دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر في أول ظهور لمنتخب ألمانيا منذ خروجه من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 التي استضافها على أرضه.

وهذه التشكيلة الأولى لأبطال العالم 4 مرات منذ إعلان الحارس مانويل نوير وتوماس مولر الاعتزال الدولي وتوني كروس تعليق حذائه نهائيا.

كذلك، أعلن قائد المنتخب في كأس أوروبا الأخيرة إيلكاي غوندوغان الذي غاب عن فوز ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بداعي الإصابة، اعتزاله الدولي.

ولم يُعلن ناغلسمان هوية اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة خلفا لغوندوغان، لكنّ بعض التقارير الإعلامية الألمانية ذكرت بأنّ يوزوا كيميش سيكون في طليعة المرشحين.

ويُعد لاعب الوسط أنجيلو ستيلر الوحيد المستدعى من دون أن يخوض قط مباراة دولية، حيث أشاد ناغلسمان بـ "أدائه الجيد" مع شتوتغارت الذي حلّ وصيفا لباير ليفركوزن في الدوري الألماني الموسم الماضي.

وقال المدرب الشاب إنّه سيُبقي على أغلب الوجوه التي برزت في النهائيات القارية الأخيرة على الرغم من الخروج من ربع النهائي.

ونوّه ناغلسمان "في الوقت الحالي، هذه التغييرات كافية للمنتخب الوطني. نريد أن نمنح تشكيلة كأس أوروبا الفرصة لتقديم نفسها مرة أخرى في المباريات الأولى بعد البطولة".

وسيحظى أخيرا الحارس مارك-أندريه تير شتيغن بفرصة أن يكون الحارس الأول بعد أن بقي خلف نوير لسنوات طويلة، حيث ستكون أنظاره شاخصة الى كأس العالم 2026.

ويغيب مدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو رودريغر عن الاستحقاق الدولي المقبل بعد أن مُنح قسطا من الراحة بسبب كثافة المباريات التي خاضها خلال العام الحالي.

ولم تضم التشكيلة مهاجم بايرن سيرج غنابري الذي غاب عن كأس أوروبا الاخيرة بسبب إصابة عضلية، وذلك الرغم من عودته الى الملاعب.

وتلتقي ألمانيا مع ضيفتها المجر في السابع من سبتمبر في دوسلدورف، قبل أن تواجه هولندا في أمستردام في العاشر منه ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول والتي تضم أيضا البوسنة.

وتتكون تشكيلة المنتخب الألماني من حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، ألكسندر نوبل (شتوتغارت)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، وللدفاع: ماكسيميليان ميتشتات (شتوتغارت)، بنيامين هنريشس، دافيد راوم (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبين كوخ (أينتراخت فرانكفورت)، نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون (بوروسيا دورتموند)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)، وللوسط: روبرت أندريش، فلوريان فيرتس (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش وأنجيلو ستيلر (شتوتغارت)، باسكال غروس وإيمري دجان (بوروسيا دورتموند)، جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونيخ)، وللهجوم: مكسيميليان باير (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروغ (وست هام الإنكليزي)، كاي هافيرتس (أرسنال الإنكليزي)، ودنيز أونداف (شتوتغارت).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تشكيلة العميد تغادر نحو تونس

شدّت صبيحة اليوم الأربعاء، تشكيلة مولودية الجزائر، الرحال نحو الجارة الشرقية تونس، تحسبا لملاقاة الاتحاد المنستيري المحلي.

ويلتقي العميد، بعد غدٍ الجمعة، بممثل الكرة التونسية، بملعب “حمادي العقربي” برادس. بداية من الساعة 18:00، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني، لمنافسة دوري أبطال إفريقيا.

ونشرت إدارة المولودية، عبر الصفحة الرسمية للفريق، فيديو مقتضب، يظهر وفد النادي العاصمي، وهو يستقل الطائرة، تحسبا للسفر إلى تونس.

وضمّت قائمة المولودية الخاصة بسفرية تونس، كل الأسماء المستقدمة الصائفة الجارية، باستثناء آندي ديلور، الذي سيكون جاهزا للمشاركة بداية من دور المجموعات في حال تجاوز الفريق، عقبة الاتحاد المنستيري.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/09/WhatsApp-Video-2024-09-11-at-11.27.19.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الكشف عن عقوبة المشجع الذي تسلق سقف ملعب دورتموند في يورو 2024
  • بوروسيا دورتموند يخطف صدارة الدوري الألماني برباعية في هايدينهايم
  • تشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة هايدنهايم في الدوري الألماني
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى تغييرات جذرية ويجب مناقشته بتمهل
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • غارديان: ألمانيا تعلن نهاية معاهدة شنغن وتعرض وحدة أوروبا للخطر
  • مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي
  • السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة
  • بالفيديو.. تشكيلة العميد تغادر نحو تونس