إلتقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى سفير مصر في لبنان علاء موسى.     بعد اللقاء، قال موسى: "تشرفت بلقاء سماحته واطلعته على ما يحدث في غزة وتأثيره على لبنان وتحدثنا فيما يخص جبهة جنوب لبنان، وتناولنا أهمية إعادة الزخم مرة أخرى للملف الرئاسي، واتفقنا على أهمية هذا الملف، وانه بحاجة للتعامل معه بسرعة لأن التحديات  المقبلة  كبيرة للبنان ولكل المنطقة أيضاً ، وبالتالي من الأولى أن يتعامل لبنان مع ملفاته الداخلية لكي تؤهله لمواجهة هذه التحديات".

  وأضاف: "اتفقنا على ان الفترة المقبلة سيتم إعادة الزخم فيما يخص الملف الرئاسي وإن كنا نحن كخماسية أو حتى أعضاء الخماسية يولون أهمية كبيرة لهذا الملف، وطبعاً ما حدث في المنطقة وجبهة الجنوب طغيا على هذه الأمور، لكن هذا لا يعني أن هذه الأمور على أهميتها لا نبحث فيها، وإن شاء الله الفترة المقبلة تشهد المزيد من التحرك الإيجابي في هذا الملف"، داعيا "الأطراف اللبنانية الى التجاوب مع هذا المسعى".     وتابع: "الامر بات ملحاً لإحداث شيء ملموس في هذا الملف، وعسى الفترة المقبلة نجد سبيلا لإعادة الحوار مرة أخرى حول هذا الملف، والبحث في التفاصيل وصولا لشيء ملموس لانتخاب رئيس جديد للجمهورية".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: هذا الملف

إقرأ أيضاً:

خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف»، في الفترة المقبلة على مسرح مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

موعد عرض مسرحية حاجة تخوف

وأضاف خالد جلال في تصريح لـ«الوطن»: «ستعرض مسرحية حاجة تخوف ابتداء من الخميس المقبل المواقف 19 سبتمبر الجاري على بمركز الإبداع، والعرض مستمر الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في التاسعة مساء».

العرض المسرحي حاجة تخوف، بطولة خريجي «ستوديو الممثل» مركز الإبداع الفني، وإخراج خالد جلال، والعرض يقدم مجانا للجمهور.

إشادة كبيرة بالعرض المسرحي حاجة تخوف

ولاقى العرض إشادة كبيرة من المسرحيين والفنانين، ومن بينهم الفنانتين داليا البحيري ورانيا فريد شوقي، والمخرج المسرحي عصام السيد، قائلا عبر فيسبوك: «شهادتى مجروحة في (الأستاذ) خالد جلال، لأننا أصدقاء ولأني أدرس إخراج في مركز الإبداع، لكن أنا أتابعه بإعجاب من أول عروضه في الجامعة ومع الفرق المستقلة، وكانت الدكتورة نهاد صليحة أستاذتنا جميعا، أول من نبهني لموهبته.

وأكمل عصام السيد: «حاولت بعد عودته من إيطاليا أن أضمه للمسرح الكوميدي الذي كنت مديره وقتها لكن القدر كان يدخر له وظيفة أكبر وهي مركز الإبداع الذي تحول على يده إلى أهم مكان لصناعة نجوم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة
  • الملف الرئاسي لا يزال رهن الهبّات الباردة والساخنة في الجنوب
  • اللجنة الخماسية تستأنف حراكها الرئاسي والسفير المصري يأمل إحداث خرق
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • وزير الخارجية العراقي: القضية الفلسطينية الملف الأبرز و الأهم لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب
  • سلسلة لقاءات في السراي.. السفير المصري: نامل ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التحركات لاحداث خرق في الملف الرئاسي
  • سفير مصر دعا من معراب إلى وقف التهديدات الأمنية للبنان