المناطق_واس

نفّذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 19 إلى 25 من شهر صفر الجاري لعام 1446هـ، مناشط دعوية مختلفة تنوعت بين الكلمات والدروس والدورات والمحاضرات والندوات بإجمالي 538 منشطاً دعوياً، حيث تم تنفيذ 137 كلمة، و92 محاضرة، و301 درس، و3 دورات علمية وغيرها من المناشط التي استهدفت ما يقارب الـ 16,140 مستفيداً.

 

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين 28 أغسطس 2024 - 3:09 مساءً “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة 27 أغسطس 2024 - 12:13 مساءً

 

وتنوعت الكلمات الوعظية والدروس والدورات العلمية والندوات وتناولت مواضيع مختلفة عدة، ما بين التوعية والإرشاد والوعظ والعقيدة والفقه والتفسير والحديث والأمن الفكري وغيرها من المواضيع.

 

 

ويأتي تقديم هذه المناشط في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد؛ لنشر التوعية والإرشاد، وتقديم المعلومات اللازمة، وسط تكامل من الخدمات، وبذل كل الجهود الممكنة؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية مكة المكرمة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”

 بحثَ الشيخِ راشد بن محمد النعيمي، مديرِ عام جمعية الإحسانِ الخيرية في عجمان، وسعادةِ الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسِ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقافِ والزكاة، أَوْجُهَ التعاونِ وتعزيزَ التواصلِ والتنسيق، وذلك بحضور عددٍ من مسؤولي الجانبين.

وأكدَ الجانبانِ، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي، ضرورةِ الارتقاء بالأهداف المشتركةِ نحوَ خدمةِ المجتمع وتوحيدِ الرُّؤى والأهداف تحت مظلةِ إستراتيجية دولةِ الإمارات الإنسانيةِ وتوجيهاتِها ومبادراتها التي تستهدف تحقيقَ السعادة لكل أفراد المجتمع.

من ناحيته أشاد الشيخُ راشد بن محمد النعيمي، بمهنية الهيئةِ وارتقاءِ رسالتها وخدماتها، مُثَمِّناً مبادراتِها الرائدةَ وحرصَها على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية للدينِ الحنيف والعاداتِ السمحة لمجتمعنا لتتوارثَها الأجيالُ عبر الأزمنة.

من جهته ثمن سعادةُ الدكتور عمر حبتور الدرعي، دور جمعية الإحسانِ الخيرية وتعاونها مع الهيئة في إنجاح فعالياتها ومبادراتها، التي تستهدف مختلفَ شرائح المجتمع على مستوى إماراتِ الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»
  • غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • بحث التعاون بين «الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة» و«الإحسان الخيرية»
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • «إسلامية الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» تناقشان الارتقاء بالخدمات
  • نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • الجهات الأمنية بمكة المكرمة تضبط عدداً من المتسولين .. فيديو