أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بوقوع انفجار لطائرات مسيرة في شمالي الجولان، مشيرة إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء هذا الحادث.

رئيس الجولان: سقوط 60 صاروخ منذ الصباح تسبب في حرائق متعددة حزب الله يقصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل

ووفقًا للإذاعة، فإن الانفجارات حدثت في منطقة مفتوحة، وتمكنت قوات الأمن من تأمين الموقع.

ولم يحدد التقرير على الفور سبب الانفجارات أو الجهات المسؤولة عنها.

 

تواصل السلطات الإسرائيلية التحقيق في الحادث لمعرفة تفاصيله وأسبابه المحتملة.

 

مستشار الأمن القومي الأمريكي: المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى تفاصيل دقيقة 

 

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، إن المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة قد وصلت إلى تفاصيل دقيقة، وهو ما اعتبره مؤشرًا إيجابيًا في مسار جهود التهدئة.

 

وأوضح ساليفان في تصريحات صحفية أن التقدم في المحادثات يعكس جدية الأطراف المعنية في التوصل إلى حل لوقف التصعيد الحالي. وأضاف أن المحادثات تركز على تحديد تفاصيل وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار لضمان فعالية الاتفاق واستدامته.

 

وأكد ساليفان أن المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، يواصل دعم الجهود المبذولة لتهدئة الوضع في غزة وتخفيف معاناة المدنيين. كما أشار إلى أهمية التزام جميع الأطراف بما يتم الاتفاق عليه لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

الجيش العراقي يعلن إسقاط "طائرة مسيرة تركية" في مدينة كركوك بشمال البلاد

 

أعلن الجيش العراقي عن إسقاط "طائرة مسيرة تركية" في مدينة كركوك بشمال البلاد. وأوضح البيان الصادر عن الجيش أن الطائرة المسيرة كانت تحلق في أجواء المدينة قبل أن يتم إسقاطها بنجاح.

 

وأشار البيان إلى أن الطائرة كانت تستهدف منطقة معينة، لكن التفاصيل حول طبيعة الهدف لم تُكشف بعد. كما أكدت القوات العراقية أنها تعمل على التحقيق في الحادث لتحديد مزيد من المعلومات حول الطائرة المسيرة وإجراءاتها.

 

وأضاف البيان أن هذا الحادث يعكس التحديات المستمرة في المنطقة ويؤكد على الحاجة إلى تعزيز القدرات الدفاعية لمواجهة التهديدات الجوية.

 

حزب الله: نَفَّذْنَا هجومًا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح

 

أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم باستخدام أسراب من الطائرات المسيرة الانقضاضية على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح. 

 

وأكد الحزب في بيان له أن الهجوم استهدف المقر العسكري الإسرائيلي في المنطقة، وأدى إلى وقوع أضرار في المنشأة. وأشار البيان إلى أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من العمليات التي ينفذها الحزب رداً على التصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

 

وأوضحت المصادر أن الطائرات المسيرة استهدفت المقر بدقة، وأن الحادث يعكس تصعيداً في التوتر بين الحزب وإسرائيل. كما لم تصدر أي تقارير فورية عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية نتيجة الهجوم.

 

أوكرانيا: إسقاط صاروخين و60 طائرة مسيرة في هجوم روسي الليلة الماضية

 

أعلنت أوكرانيا عن إسقاط صاروخين و60 طائرة مسيرة في الهجوم الروسي الذي شنته القوات الروسية الليلة الماضية. 

 

وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن الدفاعات الجوية الأوكرانية نجحت في التصدي للعدد الكبير من الطائرات المسيرة، مما حال دون تحقيق أهداف الهجوم الروسي. وأضافت الوزارة أن الصواريخ التي تم إسقاطها كانت تستهدف منشآت حيوية في البلاد، لكن الأضرار كانت محدودة بفضل فعالية الدفاعات الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إذاعة الجيش الإسرائيلي انفجار لطائرات مسيرة شمالي الجولان وقوع إصابات قوات الأمن السلطات الإسرائيلية طائرة مسیرة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، انفجار طائرة مسيرة أطلقت من لبنان في منطقة الجليل الغربي قرب الحدود بين الجانبين، دون تسجيل إصابات.

ودوت صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات منطقة الجليل الغربي، وفي زرعيت ويفتاح وعرب العرامشة الحدودية.

وقال الجيش الإسرائيلي على منصة إكس: "إثر التنبيهات التي تم تفعيلها حول تسلل مسيرة معادية إلى منطقة الجليل الغربي، تم تحديد هدف جوي مشبوه اجتاز الأراضي اللبنانية وسقط في المنطقة، دون وقوع إصابات".

وأضاف: "إثر التنبيهات التي تم تفعيلها حول تسلل مسيرة معادية في منطقة زرعيت، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض هدف جوي مشبوه اجتاز الأراضي اللبنانية، دون وقوع إصابات".

وتابع الجيش الإسرائيلي: "أما الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة يفتاح، فقد نتجت عن إنذار خاطئ".

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.


مقالات مشابهة

  • انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي
  • انفجار مسيّرة في منطقة الحولة شمالي إسرائيل ونشوب حريق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • هجوم مسلح ومساء دامٍ شمالي بغداد
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية جنوب غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة