غزة - صفا حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها قافلة تتبع لبرنامج الغذاء العالمي مساء الأربعاء، أثناء مرورها قرب حاجز عسكري في المنطقة الوسطى لقطاع غزة، بعد أن أوصلت شحنة مساعدات إنسانية. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، ذلك هجومًا متعمدًا يهدف لترويع وإرهاب المؤسسات الإنسانية عن تقديم واجبها في إغاثة شعبنا الذي يتعرض لحرب إبادة.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات التي تُجبر الاحتلال على وقف التعرض للمؤسسات الإنسانية في غزة. ودعت إلى محاسبة الاحتلال وقادته مجرمي الحرب على جرائمهم المستمرة ضد شعبنا في قطاع غزة، والمؤسسات الإغاثية وطواقم العمل الإنساني التي قتل الاحتلال منها أكثر من 200 شخص أثناء قيامهم بعملهم الإنساني في إغاثة شعبنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس حرب غزة الغذاء العالمي

إقرأ أيضاً:

مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان

بغداد اليوم- متابعة

عقد مجلس السفراء العرب في روما اجتماع مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، لبحث تطورات الوضع الانساني و الغذائي في غزة والسودان. 

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، انه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع المأساوي والمجاعة في فلسطين والسودان وبحث السفراء العرب سبل زيادة الدعم الغذائي والضغط على اسرائيل لفتح المعابر ووقف اطلاق النار.

وقدمت سفيرة الجامعة العربية ايناس مكاوي الشكر للمديرة العامة علي جهود المنظمة في ايصال المساعدات الإنسانية للقطاع على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها عمال الاغاثة واستهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وفقا للبيان.

من جهتها، قدمت سفيرة فلسطين عبير عودة صورة تفصيلية عن الوضع في الأراضي المحتلة واهمية دور منظمة في الضغط على قوات الاحتلال لفتح المعابر في ظل عدم انصياع اسرائيل للمطالب الدولية لوقف إطلاق النار، بحسب البيان.

كما أشارت سفيرة اليمن بروما اسمهان الطوقي الى ان الوضع الإنساني اليوم كارثي ويحتاج لمزيد من الجهد من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • حماس تعقد اجتماعا ثلاثيا مهما في غزة
  • حماس ترحب بانضمام تشيلي لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال
  • السفارة الامريكية في بغداد تحمل جماعات مدعومة من ايران مسؤولية هجوم الثلاثاء
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان
  • فتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام لصناع السينما العرب حتى نهاية سبتمبر
  • الخارجية تطالب بتوفير الحماية للعاملين في الأونروا والمجال الإنساني
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • حماس والديمقراطية: خمسة مطالب يجب تنفيذها لعقد لأي اتفاق مع إسرائيل
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي