أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم الخميس، على انطلاق الحملة المكبرة لأعمال التسليك والملس والتطهير لجميع خطوط شبكات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بمدينة المستقبل، وذلك بواسطة الدفع بفرق التطهير، بالإضافة إلى صيانة وتركيب مطابق بالوعات بدل التي تم سرقتها، بإشراف مباشر من المهندس محمد عبد السلام رئيس قطاع الإسماعيلية، بهدف رفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية عملها وإطالة عمرها الافتراضي، وتقديم خدمات أفضل ومتميزة.

وأكد عصمت، إن حملة الملس والتطهير لخطوط شبكات وبالوعات الصرف الصحي بمدينة المستقبل تشمل المناطق الساخنة والخطوط الرئيسة والفرعية، وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب أي زيادة متوقعة، حيث تم استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، والمُخلفات والمواد الصلبة من غرف التفتيش بالوعات الصرف الصحي، مؤكداَ أن هناك مجموعات من الفرق تعمل على مدار الساعة في أعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي.

وقال عصمت أن الهدف من تكثيف أعمال الملس والتطهير لشبكات وخطوط الصرف الصحي بمدينة المستقبل، هو منع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، وخاصة في تلك الفترة من فصل الصيف بسبب زيادة استهلاك المياه، وذلك للحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي والاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وأضاف عصمت، أن فرق العمل بمدينة المستقبل تعمل في صيانة وتركيب أغطية بالوعات مطابق مصنوعة من مادة GRP  لمواجهة سرقتها التي تعد إهدارا للمال العام، وتشكل خطرا داهما على أرواح المواطنين وتعرضها للخطر، ومنع إلقاء المخالفات بها، مضيفا أننا نقوم فورا بتركيب غطاء خرساني محكم بديل عند سرقة أي أغطية لبالوعات الصرف الصحي.

وأوضح عصمت، أنه أصدر تعليمات مشددة على جميع رؤساء القطاعات والمناطق وفنيى وعمال الشركة بالمرور المستمر على جميع محطات وشبكات خطوط الصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، قد تحدث، وذلك لضمان توصيل مياه الصرف الصحى من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطهير مواسير مياة صرف الاسماعيليه بمدینة المستقبل الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي

اشتكى أهالي  قرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، من تلوث مياه الشرب بالشوائب، وتغير لونها إلى اللون" البني  الأشبه بلون الشاي "يصاحب اللون رائحة كريهة.

واستغاث المواطن السيد القصاص من أهالي القرية، بالمسئولين بسبب تلوث مياه الشرب بشكل متغير قائلا:" كل أسبوع بنشرب مياه بهذا اللون وتلك الرائحة، متسائلا" ما الحل"؟.

وقال عبدالمنعم أبو داوود  أحد أهالي قرية، إن مياه الشرب بالقرية لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ولونها ورائحتها مُتغيرة؛ مما أدى إلى انتشار أمراض الفشل الكلوي  والكبد والأوبئة بالقرية خاصة بين الأطفال وكبار السن.

ويضيف عادل الجعار، أحد الأهالي، أن القرية تضم أكثر من (35 ألف) نسمة، لابد من وضع معايير معينة، للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى وجود محطة مياه أهلية أنشأها أهالى القرية، لاستخدامها للشرب مجانًا بسبب سوء المياه، ولولا ذلك سيؤدي إلى كارثة التسمم بين الأهالي جراء استخدام المياه، متسائلاً :" لماذا حتى الآن يقف مسئولو مياه الشرب دون حل المشكلة الأهالى البسطاء والذين لا يملكون شراء المياه المعدنية لشربها؟”.

الأهالي يطالبون تغيير خطوط شبكات المياة بالقرية

وأكد الأهالي، أن مياه الشرب تتغير بشكل غير منتظم، بسبب أن خطوط المياه الموجودة حاليًا “خطوط اسبستوس “يتراكم بها الرواسب، حيث تحول لون المياه إلى” اللون البني برائحة كريهة”، مطالبين بضرورة تغيير خطوط شبكات المياه بالمنطقة المذكور، كونها لم تتغير منذ عشرات السنين ، وذلك رحمة بأهالي القرية.

 

وطالب الأهالي؛ المسؤولين بتطهير شبكات المياه، وإجراء غسيل دوري لها حتى يتمكن الأهالي من الحصول على مياه، نظيفة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مطالب الأهالي من المسؤولين في المنوفية 

وطالب الأهالي من المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بتشكيل لجنة طارئة لأخذ عينات مياه من المنازل بقرية الشهيد فكري التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وتحليلها للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ بما لا يؤثر على صحة وأرواح المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • حملة لتطهير خزانات مدارس البحر الأحمر قبل بدء العام الدراسي
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان