الجزيرة:
2024-09-14@06:59:45 GMT

الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

تُسحب قرعة مرحلة الدوري (دور المجموعات سابقا) في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة الليلة الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة في مدينة موناكو، ويشارك فيها 36 فريقا.

وسيشارك في المسابقة 36 فريقا بدلا من 32، بهدف احتلال المراكز الثمانية الأولى في الترتيب المؤهلة مباشرة إلى ثمن النهائي، وتُحجز تذاكر العبور الثماني المتبقية إلى الدور عينه عبر مباريات فاصلة.

وتتضمن مرحلة الدوري في النسخة المقبلة: تقسيم الفرق الـ36 إلى 4 مستويات، وفق تصنيف الاتحاد الأوروبي، مع استثناء حامل لقب دوري الأبطال ريال مدريد. يخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة. يواجه كل فريق فريقين مختلفين من كل مستوى، على أن تكون مباراة واحدة على أرضه والأخرى خارج أرضه. تلتقي الفرق بين المركزين 9 و24 في ملحق مؤهل إلى دور الـ16. تُقصى الأندية بين المركزين 25 و36 نهائيا من كل المسابقات القارية. وفي الأدوار الإقصائية، تلتقي الفرق ذهابا وإيابا باستثناء النهائي من مباراة واحدة.

ويوضع "الملكي" في المركز الأول بالوعاء الأول، بغض النظر عن تصنيفه، حيث سيضم كل وعاء 9 فرق. فعلى سبيل المثال، عقب سحب الورقة الخاصة بالريال ستسحب بعد ذلك ورقتا فريقين من كل من الأوعية الأربعة بمجموع 8 فرق.

والفرق الـ36 التي تأهلت إلى مرحلة الدوري (دور المجموعات سابقا) في البطولة القارية الأم هي: إنجلترا (4): مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول، أستون فيلا. إسبانيا (4): ريال مدريد، برشلونة، جيرونا، أتلتيكو مدريد. ألمانيا (5): باير ليفركوزن، شتوتغارت، بايرن ميونخ، لايبزيغ، شتوتغارت. إيطاليا (5): إنتر، ميلان، بولونيا، يوفنتوس، أتالانتا. فرنسا (4): باريس سان جيرمان، موناكو، بريست وليل. هولندا (2): آيندهوفن، فينورد. البرتغال (2): سبورتينغ، بنفيكا. بلجيكا (1): كلوب بروج. أسكتلندا (1): سلتيك. النمسا (1): شتورم غراتس. أوكرانيا (1): شاختار دونيتسك. سويسرا (1): يانغ بويز. كرواتيا (1): دينامو زغرب. سلوفاكيا (1): سلوفان براتيسلافا. صربيا (1): النجم الأحمر (ريد ستار). تشيكيا (1): سبارتا براغ. النمسا (1): ريد بول سالزبورغ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق

#سواليف

واصل نادي #ريال_مدريد تصدره لقائمة #الأندية_الإسبانية في #سقف_الانفاق بعد #سوق #الانتقالات_الصيفية، فيما تحسن وضع #برشلونة بشكل كبير في الانفاق لكنه لازال يبتعد بفارق كبير خلف غريمه التقليدي.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني قائمة بصافي سقف الانفاق لجميع الفرق يوم الخميس، حيث وصل الصافي في ريال مدريد إلى 755 مليون يورو مرتفعا عن صافي الانفاق العام الماضي الذي وصل إلى 727 مليون يورو.

وتضاعف سقف الانفاق في برشلونة من 204 مليون يورو وذلك بعد سوق الانتقالات الشتوية إلى 426 مليون يورو لكن النادي الكتالوني لا يزال في وضع صعب قبل الدخول في فترة الانتقالات المقبلة إذا لم يتخذ إجراءات لتحسين شؤونه المالية.

مقالات ذات صلة “لم أشرب الخمر مطلقا”.. لامين جمال يكشف جوانب مخفية من حياته الشخصية 2024/09/13

وأصبح أتلتيكو مدريد ثالث نادي إسباني في سقف الانفاق بمبلغ 310 مليون يورو مرتفعا من مبلغ 303 مليون يورو.

ويتواجد إشبيلية من بين الأندية التي تعاني كثيرا، حيث تقلص سقف الانفاق لديه من 150 مليون يورو إلى 2.5 مليون يورو.

ولدى كل ناد إسباني سقف انفاق يمكن من خلاله الانفاق على اللاعبين والمدربين والجهاز الفني، ويتضمن ذلك الانفاق على الفرق الاحتياطية وفرق الشباب والناشئين ومختلف أوجه الانفاق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد والقنوات الناقلة لها الدوري الانجليزي 2024
  • القنوات الناقلة لمباراة الهلال والرياض في دوري روشن السعودي 2024-2025 ومعلق المباره الرسمي
  • ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • تشكيل ريال مدريد أمام ريال سوسييداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها أثناء عزف نشيد إسرائيل في دوري أمم أوروبا