كتب- أحمد جمعة:

وجهت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، بإعداد خطة عمل تنفيذية تشمل جميع البرامج والمبادرات التي سينفذها المجلس والخاصة بحماية وتمكين الأطفال في عدد من المجالات؛ لإتاحتها للاستفادة منها في مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

جاء ذلك خلال اجتماعها بمديري البرامج والمبادرات، معربةً عن سعادتها بمشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة في المبادرة الرئاسية، والتي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحمل في طياتها العديد من المبادرات الفرعية التي تهتم بحياة المواطن، ولا سيما الطفل باعتباره الركيزة الأساسية لمحور التنمية وبناء المستقبل.

ووجهت "السنباطي" الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لحرصه على مشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيدةً بالتعاون بين كافة الوزارات والهيئات والمجالس القومية للارتقاء بحياة المواطن المصري، والتكامل مع الجهات العاملة في مجال الطفولة والأمومة.

وأوضحت "السنباطي" أن المجلس يعمل على عدد من المحاور الخاصة بتنمية الطفولة، مثل محور تمكين الطفل، الذي من خلاله ينفذ المجلس عددًا من المبادرات، كالمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوِّي"، التي حظيت برعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة السيد رئيس الجمهورية، فضلاً عن مبادرة تمكين الطفل المصري، التي تُنفذ تحت شعار "بكرة بينا"، بالإضافة إلى برلمان الطفل المصري، الذي يُعد بمثابة منصة للأطفال للتعبير عن آرائهم وقضاياهم.

وأضافت "السنباطي" أن المجلس سينفذ عددًا من البرامج التوعوية للأطفال والأسر ومقدمي الرعاية، كبرنامج مناهضة زواج الأطفال "غزل بنات"، وبرنامج "صاحبوهم تكسبوهم"، وهو برنامج توعوي للأسرة لتعديل سلوكيات الأطفال ومكافحة زواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث "ختان الإناث"، ومكافحة عمل الأطفال.

وأشارت إلى أن المجلس بصدد الإعداد لدليل التوعية الشامل من أجل الطفولة، الذي سيساهم بشكل كبير في توحيد المفاهيم وسيتم استخدامه في التوعية في مجالات متعددة، فضلاً عن إعداد خريطة خدمات الطفل على مستوى المحافظات، وبرنامج الأطفال ذوي الهمم، والكشف المبكر عن الإعاقات والوقاية والحماية والرعاية، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي والثقافي وتنمية المواهب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سحر السنباطي المجلس القومي للطفولة والأمومة عبد الفتاح السيسي خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

«إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»

احتفلت إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة أمس، بتخريج 73 من أبنائها من فصول محو الأمية التي نظمتها عدد من كنائس الإيبارشية، لـ 7 قرى من قراها، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وهيئة تعليم الكبار بسوهاج ومؤسسة «معا».

الاحتفال بتخريج 73 من فصول محو الأمية 

يأتي هذا في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

أهمية التعليم لبناء الإنسان

وألقى الحضور عدة كلمات أكدت على أهمية التعليم لبناء الإنسان بما يدعم قدرته على تحقيق أهدافه والوصول إلى غايته ليحيا حياة أفضل، كما أشاد المتحدثون بتعاون الكنيسة والهيئة وكافة الشركاء في سبيل التحرر من الأمية.

وأشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة بداية لبناء الإنسان، مشيراً إلى أنها تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل وأنها تستهدف الأطفال والكبار لكي تشمل كافة أطياف المجتمع المصري. 

مقالات مشابهة

  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • سحر السنباطي تكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين وتنصبهم سفراء 
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»