استقبلت مديرية العمل بمحافظة مطروح، بتوجيهات من وزير العمل محمد جبران، وفد شبابي من مركز شباب الجزيرة قام بزيارة مدينة العلمين في إطار الجولات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ، الوفد الشبابي حرص على زيارة مواقع عمل ، ولقاء العمالة غير المنتظمة التي تشارك في بناء وتعمير تلك المدينة الكبيرة ، وتفقد الوفد مواقع العمل ، بحضور المهندس محمد رشدى مدير مكتب السلامة، وفتحى حامد رمضان مدير مكتب العمل بالعلمين.

وتضمن الوفد الشبابي أعضاء من  اللجنة النقابية للعاملين بمركز شباب الجزيرة ، والمكون من  48 من شباب العاملين بالمركز بقيادة عمرو حجازي الأمين العام ، ورشا أنور عضو مجلس الإدارة ،وتحت إشراف رئيس اللجنة النقابية شريف منصور.

وقال خالد دراز مدير مديرية العمل بمطروح، إن تلك الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية فى سبيل القيام بالمهام المنوطة بمديريات العمل داخل المحافظات ، لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين بشكل لائق وكريم وأهمية دور مديريات العمل ، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ، والاستماع إلى مطالبهم ، بالتعاون مع الجهات المعنية داخل المحافظات ، وتشجيع الشباب على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة سواء من خلال فرص العمل اللائقة أو فرص التدريب المهنى المجانية ، وغيرها من الخدمات.

وأضاف مدير المديرية، أن أعضاء الوفد أكدوا على تقديرهم للدور الذي تقوم به الوزارة ومديريتها مع العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا لدى الوزارة ، والتي تصل إلى ما يقرب من 30 ألف عامل ، والتى يساهم منها في بناء مدينة العلمين ، كما استمعوا من العمال عن الدور الذي يقومون به والدعم الذي تقدمه وزارة العمل لهم من خلال 6 منح سنوية ، ورعاية صحية وتعويضات تصل إلى 200 ألف جنيه في حالة الوفاة أثناء العمل ، و30 ألف جنيه في حالات الإصابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل العمالة غير المنتظمة مدينة العلمين وزير العمل محمد جبران وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط

يستعد أبطال مسرحية "عريس البحر"، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد.

نجاح باهر في مهرجان العلمين

 

تأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد العروض في مسرح روابط

 

ومن المقرر أن تعرض المسرحية على خشبة مسرح "روابط" من الجمعة إلى الاثنين 20، 21، 22، 23 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ 8 مساء.

قصة مستوحاة من الفلكلور الصعيدي

 

المسرحية الكوميدية الدرامية الراقصة "عريس البحر" قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر.

 

 ومع تطور الأحداث، نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

فريق العمل والإنتاج

 

"عريس البحر" بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، الدراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، المخرجان المنفذان طارق سعيد ومحمد رأفت، أزياء أميرة صابر، ديكور د. حمدي عطية، تصميم الإضاءة أبانوب فيكتور، مكياج ماجد جمال.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد