أشارت تقديرات إلى أن خسائر الاقتصاد الألماني الناجمة عن السرقة والتخريب والتجسس الصناعي بلغت العام الماضي قيمة قياسية تقترب من 267 مليار يورو، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت هذه التقديرات التي وردت في دراسة للجمعية الرقمية الألمانية "بيتكوم" تم نشرها في برلين، بأن الصين أصبحت أهم قاعدة انطلاق لهذه الهجمات على الشركات في ألمانيا.

وخلال استطلاع تمثيلي شمل أكثر من ألف شركة في جميع القطاعات، أفادت 45% من الشركات المتضررة بأنها تمكنت من تعقب مسار الهجمات واكتشاف أن الصين كانت نقطة انطلاقها (مقارنة بـ42% في العام 2023).

في السنوات الماضية، كانت الهجمات القادمة من روسيا تتصدر الإحصاءات، وفي الوقت الحالي قالت 39% فقط من الشركات المتضررة إن الهجمات التي تعرضت لها كان مصدرها روسيا، في حين وصلت هذه النسبة إلى 46% في عام 2023.

وفي أبريل/نيسان الماضي، كشف النقاب عن قراصنة يعتقد أنهم من جمهورية الصين الشعبية تجسسوا على شركة فولكس فاغن الألمانية للسيارات على مدى سنوات.

واستهدف المهاجمون، وفقا لما توصل إليه المحققون، المعرفة الفنية للشركة.

وقال رئيس جمعية "بيتكوم" رالف فينترجيرست إنه من الممكن من خلال هذه الأرقام استنتاج "مدى كثرة الصراعات والتوترات في هذا العصر وكيف يتم اللعب بوسائل قاسية".

وشكل القراصنة ذوو النوايا السيئة من أوروبا الشرقية 32% من الحالات، في حين يعتقد أن دول الاتحاد الأوروبي (باستثناء ألمانيا) كانت مصدرا للهجمات في 21% من الحالات.

ووفقا للدراسة، لم تستطع 36% من الشركات التي تعرضت لهجمات تحديد المنطقة التي جاء منها المهاجمون. وأشارت النتائج إلى أن واحدة من كل خمس شركات مستهدفة (20%) تعتقد أن الهجوم الذي تعرضت له كان مصدره من داخل ألمانيا، في حين أفادت ربع الشركات المتضررة (25%) بأن مهاجميها يقبعون في الولايات المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة

عاد تلاميذ دوار أوكرضا بجماعة تمنارت إقليم طاطا للدراسة والتحصيل بداخل فضاء تابع لمسجد الدوار، إلى حين إتمام القوات المسلحة الملكية بناء مدرسة أخرى لتعويض الفرعية التي فقدتها الساكنة بسبب الفيضان الذي محا معالم أقسامها، وحتى سورها الوقائي.

المبادرة التي تبنتها مديرية التعليم بإقليم طاطا، وبدعم ومساهمة من عدة فعاليات، مكنت من تجهيز المرفق المذكور بالتجهيزات الأساسية للقسم، وتوزيع ألواح إلكترونية وأدوات ومستلزمات الدراسة على التلاميذ المستفيدين والبالغ عددهم حوالي سبعة تلاميذ.

وباشرت الأطر التعليمية عملها بالمرفق المذكور، واستقبلت تلاميذ القسم المشترك في أولى حصصها الدراسية ليومه الخميس بأنشطة ترفيهية وتعليمية للتلاميذ .

وكغيرها من الدواوير المتضررة بسبب الفيضان، تحاول ساكنة منطقة سموكن المتأثرة بالفيضان لملمة جراحها ومقاومة الصعاب التي تواجه العودة إلى الحياة الطبيعية بسبب انقطاع الطرق وشبكة الماء الصالح للشرب، في الوقت الذي تبذل فيه مختلف المصالح المختصة مجهودات مستمرة في سبيل فك العزلة، وتوفير إمدادات التيار الكهربائي للمناطق المتضررة.

كلمات دلالية المغرب تمنارت طاطا فيضان واوكرضا

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر ألمانيا من إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان: سنتصدى بحزم
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: أموال طائلة في طريقها إليك
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • "الصين للاتصالات" تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • التقدم والاشتراكية يحث الحكومة على تنفيذ إجراءات عاجلة في مواجهة خسائر فيضانات الجنوب
  • التكفل بمُتضرري الفيضانات.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • 16 معلومة عن أحداث 11 سبتمبر.. خسائر تجاوزت الـ247 مليار دولار