غزة - صفا أكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، يوم الخميس، أن منظومة الإسعاف الموجودة لدى الدفاع المدني بغزة تتعرض لتهالك متزايد، بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمعظم مركبات الإسعاف، ولعدم توفر قطع الغيار اللازمة لإصلاح ما تبقى من مركبات إسعاف. وقال بصل في تصريح وصل وكالة "صفا": "لدينا تهالك متزايد في منظومة الإطفاء والإنقاذ وتآكل القدرة المهنية لهذه المركبات، وهي التي نجت من التدمير الإسرائيلي".

وأشار إلى تزايد فجوة العجز فيما تبقى من مقدرات في مجال الإطفاء والإنقاذ، وتزايد حاجتنا الملحة الداعية إلى توفير قطع الغيار والمستلزمات اللازمة لإصلاح مركبات الإطفاء والإنقاذ. ولفت إلى أن الاحتلال استهدف ودمر جميع المحلات التجارية خاصة في غزة والشمال، وهي التي كان الدفاع المدني يعتمد عليها في توفير قطع الغيار اللازمة لمقومات عمله. وطالب بصل المنظمة الدولية للحماية المدنية، ومنظمة الصحة العالمية بالتدخل الفوري لدعم الدفاع المدني بمركبات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ وبالمستلزمات الخاصة بإصلاحها، والتدخل للسماح بإدخال المعدات والآلات والأجهزة اللازمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة الدفاع المدني الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

بعد حريق الجديدة.. الهيئة اللبنانية للعقارات حذّرت من الإهمال وطالبت بدعم فرق الإطفاء

أسفت "الهيئة اللبنانية للعقارات" في بيان، الى "ما آل اليه الوضع في لبنان من إهمال وتقاعس في حماية أرواح الناس في صحتهم وسلامتهم، في ظل غياب خطة طوارئ وجهوزبة عالية بسبب ما نشهده من أخطار محدقة بأمنهم وسلامتهم". واستنكرت "الاهمال الحاصل في منطقة الجديدة الذي ادى الى اشتعال النيران وحالات اختناق جراء تنشق مواد ضارة وسامة، وتمددها الى الابنية السكنية والاحياء المكتظة بالسكان والمنشآت الصناعية، مسببة خطرا بيئيا وصحيا على السكان وعلى الابنية المحيطة والتي بمعظمها أبنية قديمة مهددة بالسقوط". كما أسفت لـ"تقاذف المسؤوليات والتصريحات والتراشق الاعلامي بين المسؤولين من دون توحيد الجهود لايجاد استراتيجيات آمنة وسليمة لتطوير معايير السلامة العامة والبيئية والصحية والحد الادنى من الحياة اللائقة للمواطن". وكررت مطالبتها "بدعم  فرق الاطفاء والدفاع المدني وتزويدها بآليات وتقنيات تساعدها في تلبية الواجب الانساني في عمليات الانقاذ ودرء الاخطار عن البشر والحجر، بسبب ضيق الازقة والاحياء وتلاصقها وغياب صنابير المياه عن الارصفة، بما في ذلك الممرات الامنة عند حدوث أي طارئ في عمليات الاخلاء". ودعت "الجهات المعنية الى تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على سلامة المواطن وصحته، وقد اكتفينا من مخاطر الاهمال والفوضى العارمة في حقوقنا الانسانية". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يكافح حريقاً كبيراً في مخزن للأجهزة المنزلية بالبصرة
  • بعد حريق الجديدة.. الهيئة اللبنانية للعقارات حذّرت من الإهمال وطالبت بدعم فرق الإطفاء
  • حادث تصادم وإصابة 7 أشخاص
  • إصابة 7 أشخاص فى تصادم ميكروباص بتوك توك بأسوان
  • غرفة الطوارئ غات: قلق متزايد بسبب غزارة الأمطار
  • الدفاع المدني تختتم دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ في جرش
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • الدفاع المدني يؤكد أن حريق بركس تم إخماده ولا يوجد إصابات
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات