كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، عن تقديم الخدمات والبرامج الدعوية والتوعوية والإرشادية لمرتادي مسجد الحلّ بالجعرانة الذي يقع شرق العاصمة المقدسة.
وقدمت حزمة من الخدمات التوعوية، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل خدمة قاصدي بيت الله الحرام القادمين لأداء مناسك العمرة، تزامنًا مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1446 هـ.

خدمات ضيوف الرحمنوتأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة لتوجيه ضيوف الرحمن، وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة النبوية المطهرة.
أخبار متعلقة تفاصيل.. ضوابط جديدة لتنظيم الأعباء التعليمية وتوزيع المهام بين المعلمينتعليق الدراسة الحضورية في الكلية التقنية بالمدينة المنورةبالفيديو.. القبض على شخصين لإتلافهما جهاز رصد آلي في حائلوتتمثل هذه الخدمات والبرامج في الرد على أسئلة واستفسارات المعتمرين من خلال كبائن التوعية الإسلامية بمشاركة الدعاة الرسميّين بالوزارة والمترجمين بلغات عالمية، وتوزيع المطبوعات الدينية بعدة لغات.
هذا إضافة إلى توزيع بطائق المكتبة الإلكترونية التي تتيح لضيوف الرحمن تحميل مجموعة من المطويات والكتب من خلال أجهزة الجوال، وكذلك تركيب شاشات إلكترونية تحمل عبارات توعوية بلغات عالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخدمات التوعوية المقدمة لمرتادي مسجد الحلّ بالجعرانة - اليوم الخدمات التوعوية المقدمة لمرتادي مسجد الحلّ بالجعرانة - اليوم الخدمات التوعوية المقدمة لمرتادي مسجد الحلّ بالجعرانة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جهود توعية وإرشاد ضيوف الرحمنوأشاد عدد من المعتمرين بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة، وتوجيههم التوجيه الصحيح وفق الكتاب والسنة، والتيسير عليهم، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.
بالإضافة إلى تقديم كل سبل الراحة لهم؛ حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعين الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله خير الجزاء لخدمتهم الإسلام والمسلمين.
وتهدف هذه الجهود الدعوية إلى تعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة، والحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك، وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقًا لرسالة المملكة السامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مكة المكرمة مسجد الحل بالجعرانة خدمات ضيوف الرحمن الحج والعمرة والزيارة السعودية

إقرأ أيضاً:

نقلة في خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد

كتب- حسن مرسي:

كشف باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، عن القواعد الأساسية التي تحكم تنفيذ رحلات العمرة لهذا الموسم.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، لفت باسل السيسي إلى أن الهدف الرئيسي وراء التعديلات التنظيمية الجديدة هو تعزيز الكفاءة والقضاء على العقبات والأخطاء السابقة، بغية توفير خدمة أفضل وأكثر فعالية للمعتمرين وضيوف الرحمن.

ومن بين الضوابط المستحدثة، ذكر باسل السيسي رفع قيمة التأمين المؤقت الذي تلتزم بدفعه الشركات السياحية لتغطية تكاليف برنامج الرحلة في حالة تقصير الشركة في الوفاء بالتزاماتها تجاه المعتمر، بهدف ضمان حماية حقوق المعتمرين والحفاظ على سلامتهم.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت التنظيمات الجديدة تعيين مشرف رئيسي لكل 50 معتمر، بدلاً من الإشراف على 135 معتمر، وهو ما يعزز الرقابة ويضمن تلبية احتياجات المعتمرين بشكل أكبر.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الإرشادات الجديدة تشمل إعادة تنظيم رحلات العمرة سواء البرية أو البحرية، لتعزيز التنوع وتوفير خيارات أكثر أمام المعتمرين.

وأخيراً، التزام التنظيمات شركات السياحة بتوفير السكن في المدينة المنورة بالمعسكرات القريبة من الحرم النبوي بما لا يزيد عن 800 متر.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: مش عيب أننا نقول مش قادرين نشيل عبء ضيوف مصر
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"
  • نقلة في خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية
  • هل يستطيع الأخضر الفوز على اليابان ؟.. شاهد إجابة ضيوف برنامج فيد باك
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية