بوابة الوفد:
2024-09-14@07:06:10 GMT

انتحل صفة طبيب.. القبض على نصاب بالفيوم

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم) بالنصب والإحتيال على عدد من الأطباء ، وإنتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات وهمية ، والإدعاء برغبته فى بيع أجهزة طبية "على خلاف الحقيقة" .

وعقب ذلك يقوم بالإتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية وإستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة. 

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه ، وبحوزته (بطاقة دفع إلكترونى بإسمه مربوطة على حساب بنكى بها مبالغ مالية "متحصلات نشاطه الإجرامى"- شريحتى هاتف محمول "تستخدم فى نشاطه الإجرامى"- هاتفى محمول "بفحصهما تبين إحتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامى").. وأمكن الإستدلال على 11 من المجنى عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع إحتيال والإستيلاء على أموالهم. 

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 ومن جانبها تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبيب صفة طبيب الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة مواقع التواصل الإجتماعى الأطباء الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز

نجحت الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بوسائل التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولين شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم..

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظتى القاهرة والمنوفية) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولى شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم بزعم توصيل الغاز الطبيعى والترويج لنشاطهما الإجرامى من خلال إدارة العديد من الحسابات الإلكترونية بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة تحت مسميات لشركات الغاز الطبيعى "على خلاف الحقيقة".
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (عدد 30 طلب تعاقد منسوب لشركة توصيل الغاز الطبيعى"مزور" – عدد 20 أمر شغل تركيب غاز طبيعى للمنازل - 10 هواتف محمولة – عدد 25 شريحة هواتف محمولة – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" – طابعة كمبيوتر – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما الإجرامى".. "بفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين  إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 







مقالات مشابهة

  • بمقابل مبالغ مالية.. ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بتزوير المحررات الرسمية
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • القبض على سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزييف العملات الوطنية
  • القبض على صاحب ورشة يصنع الأسلحة النارية بالمنيا
  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه
  • بقيمة 75 مليون جنيه..ضبط عنصر إجرامي لقيامه بإعادة تدوير العقاقير المخدرة بالشرقية