نفذت بلدية محافظة الخفجي خلال الشهرين الماضيين زيارات تفقدية لأكثر من 255 مبنى قيد الإنشاء، وذلك عبر منصة ”ممتثل“ التي تسعى إلى ضمان التزام أصحاب المباني بالاشتراطات البلدية.
وأكد المهندس محمد اليامي، رئيس بلدية الخفجي، أن 11 مراقبًا ميدانيًا شاركوا في هذه الزيارات، التي أسفرت عن رصد 11 مخالفة.مخلفات البناءوذكر أن هذه المخالفات شملت عدم وجود ساتر أمام المبنى، ووضع مخلفات البناء في أراضي الغير، وعدم وجود لوحة بيانات المالك في الموقع، بالإضافة إلى خلط مواد البناء على الأسفلت والأرصفة.


أخبار متعلقة تقديم 12 مشروعًا لتنمية الأحساء وتطوير البنية التحتيةالشرقية.. «التسوق» يرفع الوعي بالقواعد والأنظمة الذوقية العامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 11 مخالفة على المباني قيد الإنشاء بالخفجي - اليوم
وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي في إطار حرص البلدية على تطبيق الإجراءات البلدية بصرامة على المباني قيد الإنشاء، والقضاء على التشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري للمحافظة.
ووجه المهندس "اليامي" نداءً إلى جميع ملاك المباني تحت الإنشاء بضرورة الالتزام بالاشتراطات البلدية، وتطبيقها بحذافيرها، لتجنب الوقوع في المخالفات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الخفجي الخفجي المباني قيد الإنشاء المباني اشتراطات المباني قید الإنشاء

إقرأ أيضاً:

بلدية طرابلس أزالت ولدات الضناوي عن الأملاك العامة في ابي سمراء

نفذت بلدية طرابلس مضمون كتاب رئيسها الدكتور رياض يمق، رقم 218 /ط تاريخ 19 اب 2024 المرسل الى محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، فور وصوله الى فصيلة درك ابي سمراء اليوم وتم إجراء المقتضى. ويقضي الكتاب ب"إزلة مولدات الضناوي من على الأملاك العامة في ابي سمراء".
 وأكد يمق، ان البلدية "مصرة وعازمة على الإستمرار بإزالة المخالفات والتعديات عن الارصفة الأملاك العامة والخاصة، وذلك عند توفر الإمكانيات المطلوبة لوجستيا وامنيا من خلال المؤازرة المشكورة من قوى الأمن الداخلي والجيش والمخابرات في المدينة، وكنا قد ناشدنا كل أصحاب المخالفات المبادرة الى إزالتها او تسويتها حسب الاصول".
 ولفت الى ان" البلدية تقوم بدورها حسب القوانين المرعية الاجراء الا ان الروتين الإداري بين البلدية والمحافظة والادارات المدنية والأمنية تأخذ بعض الوقت". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة
  • عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج
  • رئيس بلدية القاع دعا إلى عدم الاستجابة إلى اتصالات منتحلي صفة مهندسين من البلدة
  • بلدية طرابلس أزالت ولدات الضناوي عن الأملاك العامة في ابي سمراء
  • مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في القاهرة يقرر إطلاق اسم محمد بن راشد آل مكتوم على مجمع المباني الطبية
  • ممارسة الجنس أثناء النوم.. اضطراب سكسومينيا تحت المجهر
  • الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية