كشف تجمع القصيم الصحي، أن مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم تمكن من إجراء 14 عملية قلب مفتوح خلال أسبوعين، لعدد من الأطفال الرضّع حديثي الولادة.

وأفاد أن جراحي وأطباء المركز الاختصاصيين، نفذوا في الأسبوعين الماضيين 14 عملية قلب مفتوح استفاد منها 14 مولودًا كانوا يعانون من تشوهات وعيوب خلقية بالقلب، بواقع عملية جراحية في اليوم الواحد لكل طفل حديث ولادة.

ولفت تجمع القصيم الصحي، إلى أن عمليات القلب المفتوح كانت متنوعة وتوزعت ما بين عمليات إصلاح ثقب بطيني بعدد 7 عمليات، في حين كان هناك 6 عمليات ربط شرياني، إضافة لعملية واحدة لتركيب وصلة شريانية.

وأشار التجمع إلى أن الفريق الطبي الجراحي في قسم الأطفال بالمركز قام بإنجاز العمليات خلال أوقات متفاوتة تراوحت ما بين ساعتين إلى أربع ساعات للعملية الواحدة، لمواليد بلغت أوزانهم من 3 إلى 13 كيلوجرامًا، كان منهم ستة أولاد وثمان بنات.

ويتميز مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم بوجود كوادر طبية مؤهلة ذات كفاءات فنية متمرسة في أقسام الكبار والأطفال جعلته في مصاف المراكز الطبية والجراحية المتخصصة الأولى على مستوى المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود شركة القصيم للخدمات الطبية ” مستشفى القصيم الوطني ” ، وحصول المستشفى على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م ، وذلك بعد اطلاعه على التقرير السنوي للشركة وما تضمنه من خدمات طبية ومبادرات اجتماعية.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً

 

وهنأ سموه منسوبي شركة القصيم للخدمات الطبية والكادر الطبي والفني والإداري من منسوبي المستشفى ، لحصول المستشفى على هذه الجائزة ، مثمناً ما يقومون به من أعمال ، متطلعاً إلى مواصلة تقديم المزيد من الإنجازات المهنية والتطويرية.

مقالات مشابهة

  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م