أصبن العشرات من الطالبات بحالات إغماء وإختناق وصعوبة في التنفس، جراء استنشاق غاز مجهول المصدر في إحدى مدارس محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من طالبات مجمع بلقيس التربوي، بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، أصبن بحالات إختناق وإغماء جراء خلال الفترة المسائية نتيجة استنشاق غاز مجهول المصدر.

وأضافت المصادر، أن الطالبات أصبن مساء أمس بشكل مفاجئ، مشيرة إلى أنه تم إخلاء المدرسة تجنبًا للمزيد من وقوع إصابات جديدة محتملة، بالتزامن مع استمرار انبعاث الغاز من المدرسة.

ووفقًا للمصادر فقد تم نقل بعضهن إلى المستشفى بعاصمة المحافظة لتلقي العلاج الضروري، في الوقت الذي تم نقل طالبة تدعى "مريم عوض ماطر" إلى أحد مستشفيات العاصمة عدن بسبب حالتها الصحية.

ولفتت المصادر، إلى أنه لم يُعرف بعد مصدر الغاز أو طبيعته، ولم تصدر أي جهة من الجهات المختصة بيان توضح لأسباب وملابسات الحادثة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تعز .. تفقد أوضاع الجريحات من طالبات مدرسة عائشة في الجند

يمانيون../
تفقد عضو مجلس الشورى، عبدالعزيز الرميمة، ووكيل محافظة تعز، طه البريهي، وممثل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عبدالله النعمي، اليوم، أوضاع الطالبات الجريحات إثر استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط مدرسة أم المؤمنين عائشة للبنات في الجند بمديرية التعزية.

وخلال الزيارة ومعهم ممثل القطاع التربوي في المحافظة، عبدالجليل السامعي، أكد الزائرون الحرص على تفقد أحوال الطالبات الجريحات، ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهن في المستشفى العسكري العام.

وأشاروا إلى أنه مهما كان استهداف العدو لأبناء الشعب اليمني، لا يُمكنه إعاقة العملية التعليمية .. مؤكدين أن التعليم مستمر، ولن تتوقف عجلة التعليم للطلاب والطالبات، خاصة في ظل وعي أولياء الأمور وثباتهم وصمودهم.

وأوضحوا أن الشعب اليمني ليس بغريب عليه وقوفه شامخا في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار الأمريكي، البريطاني، الصهيوني .. لافتين إلى أنه بانتصار الجبهة العسكرية والتصنيع الحربي ستنتصر الجبهة التعليمية والتربوية والمجتمعية.

وأكد وكيل المحافظة، البريهي، وممثل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، أن الجريحات من طالبات العلم والنور في مدرسة عائشة بالجند لن يثنيهن العمل الإرهابي للعدو الأمريكي والبريطاني، عن مواصلة تعليمهن.

وأفادا بأن الشعب اليمني اليوم يسطر أروع ملاحم البطولة في موقفه المساند للشعب الفلسطيني، خاصة وقد امتزجت دماء اليمنيين رجالاً ونساءً وأطفالاً بدماء المدنيين في غزة الذين يتعرضون لمذابح مروعة لا مثيل لها في التاريخ المعاصر.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص بحالات اختاق إثر حريق شرق الإسكندرية
  • انتشار فرق تسول في عدن بإشراف مجهول.!
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل ورشة صيانة سيارات بدمياط دون خسائر بشرية
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • تعز .. تفقد أوضاع الجريحات من طالبات مدرسة عائشة في الجند
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق
  • قتلة الأطفال !!
  • “ترك كل شيء للأمهات خطر” .. خبير تربوي يطالب الآباء بمتابعة الأبناء خلال الدراسة
  • خبير تربوي: «صريخ الأمهات» سبب كٌره الطلاب للمٌذاكرة (فيديو)
  • أولياء أمور طالبات مجمع بلقيس في أبين يطالبون بتشكيل فريق للتحقيق بحالات الإغماء