زنقة 20 ا أنس أكتاو

أوضح الناخب الوطني وليد الركراكي سبب حضوره المكثف خلال مشاركة المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد “باريس 2024″، والاتهامات التي وجهت إليه بالتدخل في عمل المدرب طارق السكتيوي.

وخلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس، أشار الركراكي إلى الجدل الذي أثير حول وجوده المستمر في تدريبات ومباريات الفريق الأولمبي.

وقال: “بعد مونديال 2022، اجتمعت مع الإدارة الوطنية التقنية والرئيس فوزي لقجع، وتم تكليفي بمسؤولية الإشراف على المنتخب المغربي تحت 23 سنة. الهدف كان واضحاً: الفوز بكأس أفريقيا (تحت 23 سنة) التي أقيمت في المغرب، والتأهل للأولمبياد وتحقيق ميدالية”.

وأضاف الركراكي: “نظرًا لهذه المسؤولية، كان من الطبيعي أن أكون منخرطاً بشكل كامل في هذه المهمة. في مارس 2023، كان هناك حوالي 7 لاعبين أولمبيين ضمن المنتخب الأول، وفي يونيو 2023، تجنبنا استدعاء اللاعبين الأولمبيين للمنتخب الأول حتى يتمكنوا من التحضير لكأس أفريقيا تحت إشراف المدرب عصام الشرعي. لم يكن هناك أي اعتراض عندما كنت متواجداً خلال كأس أفريقيا في بلادنا، ولكن فجأة وبعد مرور سنة، بدأت التساؤلات”.

وتابع الركراكي قائلاً: “عندما تم تكليفي باختيار مدرب المنتخب الأولمبي للأولمبياد، اخترت طارق السكتيوي، وأتحمل كامل المسؤولية عن هذا الاختيار. ومع ذلك، عندما خسرنا مباراة في الأولمبياد، ألقى البعض اللوم على تدخل مدرب المنتخب الأول. لقد عملنا جميعاً لإقناع الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد، وخلال فترة العطلة الصيفية، كنت أنا من يتفاوض مع أندية مثل موناكو وريال بيتيس. صحيح أنني لم أتمكن من إقناع بعض الأندية، لكن النتيجة النهائية هي التي تهم: فزنا بكأس أفريقيا وحققنا ميدالية أولمبية”.

وختم الركراكي حديثه بالقول: “سواء أُعجِب البعض بطريقة عملنا أم لا، فإنني أتفهم الأمر. أهنئ طارق السكتيوي على العمل الرائع الذي قام به، فالنتيجة النهائية هي التي تتحدث”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يخرج من عنق الزجاجة في الصين

الصين – خرج المنتخب السعودي بفوز ثمين من ملعب نظيره الصيني (2-1) في اللقاء الذي جمعهما امس الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

تقدم “التنين” الصيني بهدف مبكر جاء بـ”نيران صديقة” سجله المدافع السعودي علي لاجامي خطأ في مرماه، عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول.

وتلقى الأخضر السعودي ضربة موجعة أخرى بعد خمس دقائق فقط بطرد لاعبه محمد إبراهيم كنو.

وأدرك المدافع السعودي حسن كادش محبوب التعادل لبلاده بحلول الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب “داليان سويوان – Dalian Sports Centre” بمدينة داليان الصينية.

ولكن المدافع السعودي حسن كادش محبوب رد الصاع صاعين بإحرازه هدفين متتاليين لبلاده في الدقيقتين (39، و90) من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب “داليان سويوان – Dalian Sports Centre” بمدينة داليان الصينية.

وحقق المنتخب السعودي انتصاره الأول، في هذه التصفيات، بعد أن سقط في فخ التعادل على أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه الإندونيسي (1-1) في مستهل مشواره ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتصدر منتخب “الأخضر” بذلك ترتيب المجموعة الثالثة (C) برصيد أربع نقاط، متجاوزا بفارق نقطة منتخبي اليابان والبحرين، قبل مواجهتهما المرتقبة مساء اليوم أيضا.

بينما مني منتخب الصين بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد تعرضه لهزيمة ساحقة على يد مضيفه الياباني بسبعة أهداف من دون رد، في الجولة الافتتاحية لهذه المرحلة من التصفيات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • أبرز سلوكيات "الموبايل" التي تؤدي إلى فشل الزواج
  • غدًا .. الأهلي يطير إلى كينيا استعدادًا لضربة البداية بأبطال أفريقيا
  • مشاهدات أغنية حكي واجد لـ عبدالمجيد عبدالله في أسبوعها الأول
  • ثنائي الهلال يبدآن التأهيل
  • المنتخب السعودي يخرج من عنق الزجاجة في الصين
  • كومان يكشف حجم إصابة ناثان آكي