قدمت جمعية ”إنماء“ للخدمات المجتمعية 12 ملفاً تنموياً لأمانة الأحساء، تتضمن مشاريع مبتكرة تهدف إلى تطوير الخدمات العامة والبنية التحتية في المحافظة.
وجاء تقديم هذه الملفات خلال لقاء جمع أمين الأحساء المهندس عصام الملا بوفد من جمعية ”إنماء“، حيث تم بحث سبل التعاون لتنفيذ هذه المشاريع الطموحة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.

كما تناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.مقترحات التطويروشملت هذه الملفات عرضاً مرئياً يركز على تحسين بعض الطرق الرئيسية في الأحساء، بما يرفع من كفاءة البنية التحتية ويسهل الحركة المرورية. وتضمنت الملفات تخصيص أرض مصلى للعيد في شرق الأحساء، إنشاء جسر معلق «كبري» لتقاطع الجفر الطرف بطريق العقير، إنشاء موقع للأسواق التاريخية والشعبية على موقع مركز التنمية الاجتماعية سابقاً بمدينة الجفر، إنشاء واجهة في شرق الأحساء في المخطط ش - -19/478.
أخبار متعلقة الشرقية.. «التسوق» يرفع الوعي بالقواعد والأنظمة الذوقية العامةنائب أمير الشرقية يطلع على مشروعات المياه بضاحية الملك فهد وحي الفرسان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شملت هذه الملفات عرضاً مرئياً يركز على تحسين بعض الطرق الرئيسية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمنت ردم وتسوية وفتح الشوارع وسفلتها وإنارتها في حي البريد بالجشة، إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول في جميع مدن وبلدات وهجر الأحساء، تسمية الشوارع وترقيم الأملاك في مدن وبلدات وهجر الأحساء، تأهيل مبنى الجمعية في مدينة الملك عبد الله للتمور، طلب تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدينة رياضية أولمبية، إنشاء مرصد فلكي ومركز سايتك ومركز ترفيهي وتطوير وزيادة مسارات طريق العقير، تطوير طريق الملك عبدالله الدائري الجزء الشمالي وطريق الملك سعود شرقاً وطريق مكة وطريق نادي الفتح بمدينة المبرز، عرض ملف مبادرة التشجير «أغصان».تعزيز التواصل مع المجتمعوشهد اللقاء أيضاً تدشين المتجر الإلكتروني الجديد لجمعية ”إنماء“، والذي سيسهم في تعزيز موارد الجمعية وتسهيل عملية التبرع والدعم من قبل أفراد المجتمع. في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل مع المجتمع وزيادة موارد الجمعية.
وأكد رئيس جمعية ”إنماء“ يوسف الحجي على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التنسيق والتكامل بين الجمعية والأمانة، مشدداً على ضرورة تطوير الأحياء ودعمها بالخدمات العامة من خلال برامج ومشاريع مبتكرة تخدم المجتمع المحلي.
وفي ختام اللقاء، قدم الحجي درعاً تكريمياً لأمين الأحساء تقديراً لجهوده المستمرة في خدمة مدن الأحساء. كما تم تكريم وكالة التحول الرقمي بأمانة الأحساء على جهودهم في إنشاء المتجر الإلكتروني للجمعية. حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الإدارة والمجلس التأسيسي وأعضاء لجنة الخدمات بالجمعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء إنماء الخدمات المجتمعية البنية التحتية الأحساء

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أهمية مشروع «إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى»، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي وبشراكة مع وزارة البيئة، لصالح محافظتي القاهرة والقليوبية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ووجّهت الدكتورة منال عوض بمتابعة عمليات تنفيذ المشروع وفق المخطط الزمني، وتشجيع القطاع الخاص في المحافظتين للدخول في عمليات الإدارة والتشغيل للمعالجة والدفن الصحي الآمن للمخلفات في مكونات المشروع، ليس فقط على مستوى المخلفات البلدية الصلبة، ولكن أيضا مخلفات البناء والهدم والمخلفات الطبية والصناعية والخطرة.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بمستوى الدعم الذي يقدمه البنك الدولي لتنفيذ المشروع من دراسات من جانب شركات متخصصة والمتابعة المستمرة لمراحل عملية التنفيذ في مختلف مكونات المشروع المتضمنة إدارة تلوث الهواء والإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة وخفض انبعاثات المركبات ووسائل النقل العام بالقاهرة الكبرى ورفع مستوي الوعي وحوكمة المنظومة، إضافة إلى تحسين نوعية الهواء والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، ما يحسن جودة حياة المواطنين بالمحافظات المستهدفة.

وأكدت الدكتورة منال عوض أنّ الوزارة تتعاون مع وزارة البيئة لتنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية التي تخدم منظومة المخلفات البلدية الصلبة بالقاهرة الكبرى، من محطات وسيطة ومدافن صحية آمنة ومقالب المخلفات لخفض الانبعاثات وتحقيق الإصحاح البيئي المنشود.

وسيتم إنشاء المدينة المتكاملة للمخلفات على مساحة 1226 فدانا، وتبعد عن المنطقة الصناعية الجنوبية لمدينة العاشر من رمضان، وتبعد مسافة 7 كيلو قبل مدينة الاسماعيلية، ومسافة 12 كيلو بعد مدينة بدر، حيث تستقبل «مخلفات بلدية، هدم وبناء، وطبية، وصناعية، وخطرة»، وتم مراعاة كمية المخلفات المستقبلية المتولدة عن القاهرة والقليوبية، حيث جرى تخصيص مساحة 106 أفدنة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة المتولدة عن محافظة القليوبية ومساحة 237.5 فدان للتخلص الآمن من المرفوضات، ومساحة 10 أفدنة لمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الطبية بمحافظة القليوبية، وتخصيص مساحة 212 فدانا لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة المتولدة عن محافظة القاهرة ومساحة 446.7 فدان للتخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن عمليات المعالجة، إضافة إلى مساحة 16.5 فدان لمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الطبية المتولدة عن محافظة القاهرة، كما تضم المدينة مساحة 76.14 فدان لمعالجة المخلفات الصناعية الخطرة ومساحة 23 فدانا لمعالجة مخلفات البناء والهدم.

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغرب
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • «التنمية المحلية» و«البيئة» تتعاونان لتنفيذ مشروعات تخدم البنية التحتية
  • وزيرتا البيئة والتنمية المحلية تتفقدان مراحل إنشاء البنية التحتية لـ أكبر مدينة مخلفات في مصر والشرق الأوسط (صور)